حملة إماراتية لتوفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين

حملة إماراتية لتوفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2150
0
طباعة
كتب للفقراء
المواطن- نت

  ......       

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، حملة شهر رمضان المبارك في الإمارات، والتي ستستهدف توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي.

كما تهدف الحملة إلى توفير 2 مليون كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي، ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال إطلاقه لحملة رمضان “أن الإمارات في كل رمضان محط أنظار الملايين، لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم، ورمضان هذا العام ستنتقل فيه الإمارات من إطعام الجائع و سقيا الماء إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح”.

وأضاف “أول آية (اقرأ) نزلت في شهر رمضان .. وخير ما نتقرب به لله في هذا الشهر الفضيل هي بتطبيق كلمة “اقرأ” عبر توزيع 5 ملايين كتاب على اللاجئين وعلى الطلاب المحتاجين”.

وأوضح أنه في بعض الدول يتشارك 30 طفلا في كتاب واحد .. ومسؤوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا .. والله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.

وتابع “ندعو المؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرق للإمارات، والحملة مستمرة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان .. وزرع زايد سنحصده خير ورحمة وعلم ومعرفة من الإمارات للعالم بإذن الله في كل عام”.

وبناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فقد تم تشكيل لجنة مسؤولة عن حملة شهر رمضان المبارك، تضم مجموعة من الجهات الحكومية والإعلامية والمؤسسات الوطنية والإنسانية بالدولة.


قد يعجبك ايضاً

الخطوط الحديدية تطلق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المواطن – الرياض أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية