حمود الزيادي لـ”المواطن”: واقعة الحمراء مثال لجرائم “الذئاب المنفردة”
عبر استقطاب الصغار بعد فشل داعش الذريع في استهداف المنظومة الأمنية

حمود الزيادي لـ”المواطن”: واقعة الحمراء مثال لجرائم “الذئاب المنفردة”

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3990
1
طباعة
حمود الزيادي
المواطن – وليد الفهمي – جدة

  ......       

كشف المحلل السياسي والباحث في شؤون الجماعات الإرهابية حمود الزيادي لـ “المواطن” أن الجريمة الإرهابية التي وقعت بحي الحمراء بالرياض، على نفس النهج السابق وهو استهداف الأسر بالمملكة.

وأكد أن ما ظهر في بيان وزارة الداخلية، مساء أمس الجمعة، حول الحادثة الأليمة التي تقشعر لها الأبدان وهو إقدام الشقيقين التوءمين (خالد وصالح) يتضح انهما من مواليد 1417هـ . ويعتبران من صغار السن المغرر بهم لدى التنظيم الارهابي ، حيث إن المذكورين لم يظهرا سابقاً في قوائم المطلوبين ولم يكونا مطلوبين للجهات الأمنية ولم تسجل لهما سوابق جنائية قبل إقدامهما على ارتكاب هذه الجريمة حسبما أكدت وزارة الداخلية.

وقال الزيادي “يعمد التنظيم الإرهابي إلى التغلغل لأفكار صغار السن ودفعهم إلى قتل أقرب الأقارب، وهي استراتيجية مقصودة من التنظيم ، بعد فشله الذريع في استهداف المنظومة الأمنية ورجال الأمن”.

وزاد الزيادي “يهدف التنظيم أيضاً إلى استهداف الأسر وخلخلة المنظومة الاجتماعية عبر حوادث مختلفة ومتعددة ومتشابهة مثل ما حدث سابقاً من قتل أبناء الخؤولة الستة الذين استدرجوا ابن خالتهم
وقاتل خاله، وقاتل ابن عمه، وأخيراً استهداف أسرة بالكامل وهو الشيء المخيف والمرعب”.

وأكد بالوقت نفسه أن التوءمين الإرهابيين قد حصلت لهما عزلة مما سهل ارتباطهما بالتنظيم وجدانياً وشعورياً وأخلاقياً.

وأردف الزيادي: لم يعد هناك أبشع من تلك الجريمة التي ارتكباها بحق والديهما ، حيث إنه في الوقت الذي نفذا فيه تلك الجريمة قد تجردا من كافة القيم الأخلاقية نتيجة تحريض متصل ومتواصل وهي ذات طابع خطير.

واختتم الزيادي حديثه لـ”المواطن” بقوله: مما يتضح من تنفيذ التوءمين لتلك الجريمة بأبشع الطرق يطلق عليهما “الذئاب المنفردة” وهم ممن يتم تحريضهم فكرياً وعن بعد، وبعد ذلك يتم انتماؤهم شعورياً وعاطفياً للتنظيم، وتسليطهما على أقرب الأقربين، وجعل تنظيم داعش هو الأسرة، والهوية، وما عدا ذلك عدو.


قد يعجبك ايضاً

#سعيد_بن_فروه_يقذف_المجتمع .. والشؤون الإسلامية بعسير لـ”المواطن” : لا يمثلنا وليس خطيباً رسمياً

المواطن – سعيد مشهور – أبها أكد الناطق