خالد الفيصل: مشكلتنا ليست في المناهج بل في ما يخفيه بعض المعلمين والمعلمات

الجمعة ٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٥ مساءً
خالد الفيصل: مشكلتنا ليست في المناهج بل في ما يخفيه بعض المعلمين والمعلمات

قال مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة، إن الله سبحانه و تعالى أنزل الإنسان في هذه الأرض لإعمارها بعد عبادته، إذن فالانسان هو الأساس في كل حضاره و كل مشروع و كل خطة.
ودعا الفيصل -خلال حوار له ببرنامج “بالمختصر” المذاع على قناة MBC- للاهتمام بالمواطنين، مؤكدا أن التحول مطلوب للانتقال من مستوى حضاري إلى مستوى حضاري أكبر ولحسن الحظ أننا لم نتعرض إلى صدمات بسبب إيماننا بالله.
وأضاف الفيصل: “نحن مررنا بأزمات كثيرة منها محاربة الجهل والفقر وتخطيناها لإيماننا بالله القوي”، متسائلا “لماذا نحاول إلغاء تميز وخصوصية الإنسان السعودي والله سبحانه وهبه ذلك”.
وعن أمله في الحياة قال “أملي في الدنيا أن أرى المملكة نموذجا للعالم في الاسلام يُحتذي به”.
وحول المناهج الدراسية علق قائلا “المناهج منها الجيد الكثير لكن ليست المشكلة في المناهج الدراسية بل في المنهج الخفي لدى بعض المعلمين والمعلمات”.
وواصل مستشار خادم الحرمين الشريفين “تعلمت في المجالس اكثر مما تعلمت في المدارس، ولذلك قمت بتطوير المجالس المتخصصة”.
وتطرق أمير مكة إلى هوايته العذباء قائلا “الشعر هواية عندي لكني تخليت عنها مثل باقي الهوايات التي تخليت عنها في حياتي، فهذا الأمر له علاقة بمراحل عندي”، مضيفا “أعتزلت الشعر لأني وجدت أني لم  استطع أن أقدم فيه ما هو جديد، والساحة فيها من الشباب من يقدم هذا الجديد”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    خير خلف لخير سلف اللهم طول بعمره وأحفظه يا رب العالمين .

  • باب الشمال

    يعني هل بعض المعلمين والمعلمات يخرجون عن المنهج المقرر من الحكومة كيف فهناك مراقبة من الاداراة وشرح واسئلة ومتابعة من المنزل انا ارى انة صعب على المعلم والمعلمة الخروج عن المنهج