خبير اقتصادي: إدانة المعجل بقضية الاكتتاب انتصار للعدالة وللمساهمين
قال إننا أمام حقبة جديدة من المحاسبة القانونية بسوق الأسهم

خبير اقتصادي: إدانة المعجل بقضية الاكتتاب انتصار للعدالة وللمساهمين

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3715
0
طباعة
هشام العسكر
المواطن – الرياض

  ......       

أكد المحامي والمختص في الشؤون الاقتصادية هشام العسكر، أن إدانة لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية، عدداً من أعضاء مجلس إدارة مجموعة محمد المعجل، انتصار للعدالة وللمساهمين، الذين كانوا الحلقة الأضعف في القضية.
وأضاف: “المساهمون تحملوا قرار الاكتتاب بالشركة، دون النظر لمخالفات كبار التنفيذيين والمحاسبين القانونيين بالشركة، التي طالت عملية تقييم الشركة وتحديد علاوة إصدار غير عادلة، إضافة إلى المخالفات الإدارية”.
وأوضح العسكر، أن من حق المساهمين والمتضررين رفع دعوى قضائية على جميع أعضاء الإدارة في أي شركة، وفقاً للمواد المنصوص عليها بإحلال أي مجلس إدارة حال تعمده أو اتخاذه قرارات غير صائبة أدت للإضرار بمصالح المساهمين، لافتاً إلى أن ثقافة المساهمين تفتقد الوعي الكافي في معرفة الأنظمة التي تكفل لهم الحق في المطالبة بحقوقهم؛ حسب الإخبارية نت.
ولفت العسكر إلى أننا “أمام حقبة جديدة من المحاسبة القانونية في سوق الأسهم السعودية؛ وهي فترة يجب أن تتوسع فيها الهيئة وأن تضمن الاستمرارية دون توقف، في المخالفات المالية المستترة التي توشك أن تسبب أضراراً فادحة ومدمرة للشركات المساهمة والمستثمرين وسوق الأسهم بشكل عام”.


قد يعجبك ايضاً

جزائية مكة تتسلم ردود 13 متهماً بقضية رافعة الحرم

المواطن – مكة المكرمة تشهد الدائرة القضائية في