خلال 4 أيام متواصلة.. الوزراء عرضوا مبادرات التحول والمواطن مراقب لعملهم

خلال 4 أيام متواصلة.. الوزراء عرضوا مبادرات التحول والمواطن مراقب لعملهم

الساعة 4:01 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
2865
0
طباعة
التحول الوطني م1
المواطن-أحمد الرباعي

  ......       

خلال 4 أيام متواصلة من المؤتمرات الصحفية التي حضرها غالبية الوزراء طرحوا خلالها مبادراتهم العملية في برنامج التحول الوطني، أحد مبادرات رؤية 2030 التي أقرتها المملكة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تهدف إلى الاستغناء عن النفط.
وظهر الوزراء خلال مؤتمراتهم الصحفية، متسلحين بالعزيمة والإصرار لتحقيق رؤية الوطن، حيث عرض كل وزير ما لديه من مبادرات تخص وزارته، وتهدف إلى تحقيق رؤية التحول الوطني، وما يصاحبها من عوائد على الوطن والمواطن.
وحرص الوزراءن على أن تكون مبادرات التحول الوطني تُحقق رؤية المملكة، ووفق ما ذكره ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخراً، بحيث تكون بعيدة عن مساسها بحياة المواطن الاجتماعية، وواجبات الدولة تجاه مواطنيها؛ كالتعليم والصحة.
ورفض الوزراء خلال مؤتمراتهم الصحفيةن أن يكون تحقيق برنامج التحول الوطني خاصة بهم كوزراء، بل أكدوا أهمية المواطن السعودي في مشاركتهم لتحقيق التحول الوطني عبر طرح أرائهم واقتراحاتهم، التي أكدوا أهميتها لتحقيق الأهداف المرجوة.
كما لم يهمل الوزراء دور المواطن الرقابي في تحقيق مبادرات الوزراء التي تم الإعلان عنها، حيث ذكر معالي الوزير الدكتور عادل فقيه أن المواطن سيكون مراقب لتنفيذ تلك المبادرات التي أطلقها الوزراء، مما يضاعف ذلك جهود الوزراء والوزارات في تحقيق مبادراتهم.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع تسجيل الأراضي البيضاء 900% اليوم.. و3 أيام لنهاية التسجيل

المواطن – الرياض أعلن حساب الأراضي البيضاء أنه