رئيس مانشستر سيتي: ننتظر الكثير من جوارديولا.. وهذا سبب شعوري بالندم !

رئيس مانشستر سيتي: ننتظر الكثير من جوارديولا.. وهذا سبب شعوري بالندم !

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3975
0
طباعة
خلدون-المبارك-رئيس-مانشستر-سيتي
المواطن ـ الرياض

  ......       

قال خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن بيب جوارديولا يستطيع أن يأخذ النادي “لمرحلة جديدة تماماً” مؤكداً في الوقت ذاته أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك سيتي ينتظر الكثير من الفريق تحت قيادة المدرب الأسباني.
ويبدأ جوارديولا – الذي ترك بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لتولي المسؤولية في سيتي – فترة تستمر ثلاث سنوات كمدرب باستاد الاتحاد في يوليو تموز.
والأسباني من أكثر المدربين حصولا على الألقاب في كرة القدم بعد مسيرة مليئة بالنجاح في بايرن وبرشلونة حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين.
وقال المبارك في مقابلة نشرت بموقع سيتي على الإنترنت “أشعر بالحماس حيال انضمام بيب إلى فريقنا.”
وأضاف “إنه بطل… سجله في بايرن وسجله في برشلونة يتحدث عن نفسه”.
“حصلنا على مدرب أثبت نجاحه بالفعل… شخص أعتقد أنه سيكون من الأصول التي لا تقدر بثمن في مانشستر سيتي. لا يوجد عندي أي شك أنه سيأخذ فريقنا إلى مرحلة جديدة تماماً.”
وتابع “الشيخ منصور ينتظر هذا العام تحديداً.. بالكثير من التوقعات.”
وأضاف “أعمل جاهداً مع كافة أفراد الطاقم التدريبي على ضمان أن نبذل قصارى جهدنا كي يكون الفريق مستعداً بصورة جيدة من أجل موسم ناجح للغاية.”
وسيحل جوارديولا محل مانويل بليجريني الذي قاد النادي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية مرتين في ثلاثة مواسم مع الفريق.
وأبدى المبارك خيبة أمله من الموسم الأخير للمدرب التشيلي فرغم إنهاء الدوري في المركز الرابع فإنه تأهل لقبل نهائي دوري الأبطال لأول مرة كما فاز بكأس رابطة المحترفين.
وأضاف المبارك: “هناك العديد من الإنجازات حدثت في تلك السنوات الثلاث أعتقد أننا جميعاً يجب أن نقدرها ويجب أن نشكر (بليجريني وجهازه الفني) على هذه الإنجازات.”
وتابع المبارك: “أعتقد أننا تبنينا نهجاً عملياً في دوري الأبطال. أبلينا بلاءً حسناً. من الناحية الموضوعية فإن الوصول إلى قبل نهائي دوري الأبطال في الصيغة الحالية يعد إنجازاً كبيراً.”
وأضاف “الخسارة أمام ريال مدريد في برنابيو 1-صفر.. أعني الخسارة بفارق هدف واحد في لقاءيْ قبل النهائي أمر لا بأس به ولكن ما يجعل الأمر صعباً.. وأنا هنا أتحدث عن شعوري.. هو أننا لم نقدم أفضل ما لدينا.”
وتابع “…أعتقد أننا لا يمكن أن نخفي خيبة الأمل خاصة هذا العام.
كان لدينا جميعاً توقعات عالية لهذا الموسم وأعتقد أنني في النهاية لا يمكنني إخفاء خيبة أملي وخيبة أمل الشيخ منصور وجماهير النادي.”
وقال المبارك: “أعتقد أننا عمليون ونفهم طبيعة كرة القدم… الخسارة واردة. ولكن تحتاج على الأقل أن تشعر أنك بذلت قصارى جهدك. لا أعتقد أننا فعلنا ذلك. خسرنا وكان بوسعنا القيام بالمزيد. وأعتقد أننا أهدرنا فرصة هامة. كانت فرصة هامة للوصول إلى النهائي (في دوري الأبطال) وهذا هو ما أندم عليه.”
ونفى المبارك وجود أي ضغط على المدرب بليجريني للفوز بدوري الأبطال على حساب الدوري المحلي قائلا “هدفنا دوما هو الفوز بالدوري الممتاز كل عام والوصول إلى أبعد مدى في دوري الأبطال ومحاولة الفوز باللقب.”
وأصبح المبارك رئيساً للنادي عندما اشترته مجموعة أبوظبي المتحدة التابعة للشيخ منصور بن زايد عام 2008.
كما أثنى المبارك على “الشغف” الذي أبداه ليستر سيتي في طريقه للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي.


قد يعجبك ايضاً

جماهير زوريا الأوكراني تعتدي على مشجعي مانشستر يونايتد

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعدت جماهير نادي زوريا