سوق لبيع الأطفال حديثي الولادة في إيران
من الذين يعانون تشوهات نتيجة إدمان الأم

سوق لبيع الأطفال حديثي الولادة في إيران

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3520
0
طباعة
ايران
المواطن - نت

  ......       

رصدت صحيفة آرمان الإصلاحية الإيرانية ظاهرة بيع الأطفال حديثى الولادة الذين يعانون من تشوهات نتيجة إدمان الأم.

وأشارت الصحيفة إلى حادث وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر إثر الإدمان، قائلة: من المؤسف أن يحدث ذلك.

وتقول الصحيفة إن هؤلاء الأطفال يولدون لأمهات تعانين من الإدمان أو من النساء “النائمات في الكراتين” في الشوارع، وهو مصطلح يطلق على النساء اللاتي يتخذن من الشارع مأوى لهن، والأمهات اللاتي يتعرضن للاغتصاب الجنسي وبيع جسدهن بسبب الفقر.

ووفقاً للصحيفة، يولد كل يوم “مدمنون” ويموتون، ولا توجد أرقام وإحصاءات رسمية لهم، لكن وفقاً للصحيفة ولد العام الماضي 100 طفل مدمن وتم وضعهم تحت العلاج في منظمة الرعاية الصحية.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء النساء هن ضحايا عنف المجتمع، وينقلن إدمانهن إلى أطفالهن، وحذر المتخصص بمجال الإدمان مسعود حاجى رسولي، قائلا: “وفقاً للإحصاءات الرسمية يعيش حوالي 15 ألف مدمن من نائمي الكراتين في الشوارع ومن هم بلا مأوى في العاصمة طهران وحدها، وثلثهم نساء، ولو افترضنا حمل 100 منهن فسيولد 100 طفل يعانى الإدمان في العاصمة”.

وكشف رسولي عن بيع هؤلاء الأطفال للمتسولين بـ 100 إلى 150 ألف تومن (العملة الإيرانية)، لاستغلالهم في التسول بالشوارع، ويقول إن هؤلاء الأطفال المصابين بالإدمان دائماً يكونون نائمين ليل نهار مع المتسولين.

وحذر رسولي، قائلا: هؤلاء الأطفال معرضون لمرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز”، لأن أمهاتهم بالإضافة إلى إدمانهن، ففي بعض الأحيان تكنَّ حاملات لفيرس HIV، ووفقا للإحصاءات الرسمية بلغ عدد النساء المدمنات 10%.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه