“سيارة كروز” جائزة القراءة الناقدة بجامعة الباحة
تنطلق في مطلع شوال لمدة 60 يوماً

“سيارة كروز” جائزة القراءة الناقدة بجامعة الباحة

الساعة 9:09 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3755
0
طباعة
جائز القراءة الناقدة
المواطن- أمل الغامدي-الباحة

  ......       

تنفذ جامعة الباحة، ممثلة في عمادة شؤون المكتبات، مشروع مسابقة القراءة الناقدة، وذلك ضمن برامجها لصيف هذا العام 1437هـ، بدعم وتمويل ورعاية حصريه من الشيخ سعيد بن على العنقري، حيث تبدأ المسابقة بتاريخ 1437/10/6هـ، ولمدة شهرين.
وأوضح عميد شؤون المكتبات، الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالرحمن الشرفي، أن هذه الجائزة تأتي في ضوء سعي الجامعة لتقديم فعاليات وبرامج نوعية تسهم في تنشيط الجانب الثقافي بالمنطقة، وتحقيق دور الجامعة في خدمة المجتمع، إضافة إلى كون مجال السياحة الثقافية مطلباً مهماً للفرد والمجتمع، خصوصاً في ظل رؤية السعودية 2030م.

وأضاف الدكتور الشرفي، أن المسابقة تهدف إلى تكوين العقلية العلمية الواعية التي تسهم في تحقيق رؤية السعودية القادمة، إضافة إلى تنمية مهارات القراءة الناقدة، وزيادة رفع مستوى الوعي القرائي، وتحسين العلاقة بالكتاب، وغير ذلك.

وأوضح الشرفي، أن شروط المسابقة؛ أن يكون عدد الكتب المقروءة ثلاثون كتاباً يتم قراءتها وتلخيصها خلال 60 يوماً غير قابلة للتمديد في الإجازة الصيفية، على أن يلتزم المتسابق بالقراءة في أفرع المسابقة الستة، بواقع خمسة كتب لكل فرع؛ وهي “الشريعة والقانون، والأدب والبلاغة والنقد، والعلوم الإدارية والمالية، والعلوم التربوية والنفسية، والعلوم العامة والطبية والصحية، والعلوم الهندسية والحاسوبية”.
وتابع الشرفي، أن هناك خطوات مُحددة لتلخيص الكتب، سيتم نشرها على موقع الجامعة، يجب الإلتزام بها.
ونوه الشرفي، بأن الجوائز تنقسم إلى؛ الجائزة الأولى سيارة كروز 2017م، والجائزة الثانية مبلغ 20 ألف ريال، والجائزة الثالثة مبلغ 5 الآف ريال.


قد يعجبك ايضاً

759 كتاباً حصيلة مبادرة العرفج وجرير لتشجيع القراءة !

علمت “المواطن” من مصدر داخل مكتبة جرير والتي تنتشر