سيدة ثلاثينية تُنجب خمسة توائم بجازان
صُنفت كأول حالة ولادة من نوعها بالمستشفى

سيدة ثلاثينية تُنجب خمسة توائم بجازان

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10980
0
طباعة
مستشفى الملك فهد بجازان
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

في حالة نادرة تحدث مرة في كل ٥٥ مليون ولادة، نجح قسم الولادة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان في إجراء ولادة لأول حالة نادرة بالمنطقة لخمسة توائم أربعة بصحة جيدة، وأحدهم ولد بتشوهات خلقية وتوفي فور ولادته عقب إجراء عملية قيصرية بالشهر السابع لوالدتهم بوجود فريق طبي كبير من استشاريين وإخصائيي ولادة وأطفال، وجراحة، وتخدير وفنيي تمريض.
وقد أوضح المدير الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي استشاري الأطفال وحديثي الولادة والخدج الدكتور علي المدير أن أم التوائم تتمتع حاليًّا بصحة جيدة، والأطفال يُقدم الرعاية الطبية لهم بالحضانة وصحتهم جيدة.
وأضاف المدير، أن عدد حالات الولادة بالتوائم في عام ١٤٣٦هـ بلغ ١٠٩ توأم من طفلين و ٥ حالات من التوائم الثلاثية، كما بلغ عدد حالات الولادة بالتوائم بالعام الحالي 95 توأمًا من طفلين و3 حالات من التوائم الثلاثية، بالإضافة إلى الحالة الراهنة وهي ولادة خمسة توائم للمرة الأولى، شاكرًا الفريق الطبي بقيادة الدكتور طارق الهاشمي وكذلك الدكتور أحمد الروس على الجهود التي قاموا بها في عملية الولادة والمتابعة المستمرة لحالة الأم من قبل الشهرين والرعاية الطبية للمواليد، ووالدتهم بعد إتمام الولادة كل ذلك بإشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير المستشفى الدكتور عبدالله النجمي.
وقد عبّر والد التوائم عن سعادته الكبيرة بسلامة زوجته وأبنائه، ويسأل الله أن يُعينه على تربيتهم، كما شكر إدارة المستشفى والطاقم الطبي بقسم النساء والولادة والحضانة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.
من جانبه، وجه مدير عام صحة جازان الدكتور محمد العبد العالي شكره للإدارة المساعدة للخدمات العلاجية، ومدير المستشفى، والخدمات الطبية والفريق الطبي من الأقسام المعنية على النجاح الذي تحقق في هذه العملية؛ متمنيًّا للمواليد ووالدتهم تمام الصحة والعافية، وأن يكونوا من مواليد السعادة ويسعد بهم والديهما.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أم تنجب 3 توائم متطابقين في حالة نادرة