شاهد.. جنازة مهيبة لـ”محمد علي كلاي” وسط حضور أردوغان ويوسف إسلام

شاهد.. جنازة مهيبة لـ”محمد علي كلاي” وسط حضور أردوغان ويوسف إسلام

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6290
0
طباعة
جنازة كلاي
المواطن – مروة نبيل

  ......       

في جنازة مهيبة، شارك الآلاف من المحبين والزعماء والفنانين والشخصيات العامة في وادع محمد علي كلاي، في مسقط رأسه في ولاية كنتاكي الأمريكية، وينتظر أن يوارى بطل الملاكمة، الثرى، غدًا السبت، في مراسم ستشهد مشاركة شخصيات عالمية ورؤساء دول، وسط حضور جماهري كبير.
ومن المقرر أنّ يحمل نعش محمد علي كلاي، الممثل الأميركي ويل سميث، وبطل العالم السابق في الملاكمة لينوكس لويس، بالإضافة إلى6 أشخاص آخرين من المقربين من بطل الملاكمة الراحل أو أفراد أسرته، وستُقام مراسم تأبين دينية متعددة للراحل بحضور أكثر من 15 ألف شخص.
وحضر مراسم الجنازة، اليوم الجمعة، ما يقرب من 14 ألف شخص من مختلف الأديان والعقائد والبلدان، وكان من بين المشيعين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الناشط الحقوقي الأفروأمريكي خيسي جاكسون، المغني البريطاني الشهير يوسف إسلام.
كما شارك في جنازة بطل الملاكمة المسلم، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة جنوب كاليفورنيا، شيرمان جاكسون، ” قائد حركة المسلمين السود المعروفة باسم “أمة الإسلام”، لويس فرخان، الباحث والمحاضر الأمريكي، حمزة يوسف، ومروّج رياضة الملاكمة الشهير، دون كينج، والعديد من ممثلي عالم الرياضة.
وانطلق موكب تشييع محمد علي كلاي في مسيرة من 30 كيلومتراً وسط حضور آلاف المجهولين على جانبي الطريق، وتم تخصيص قسم خاص في القاعة الرياضية للمشاركين من الأديان الأخرى، تلبية لوصية بطل الملاكمة الراحل.
وتوفي كلاي في 4 من يونيو الجاري عن عمر ناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش الشهير.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معركة مثيرة بين صقر وديك