صحفي أمريكي يدافع عن السعودية ضد افتراءات الإعلام الغربي بعد اجتماعه بـ”الفالح”

صحفي أمريكي يدافع عن السعودية ضد افتراءات الإعلام الغربي بعد اجتماعه بـ”الفالح”

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3950
0
طباعة
خالد الفالح
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

نشر الصحفي الأمريكي “كولين إيتون” مقالاً بصحيفة “هيوستن كرونيكل” الأمريكية وذلك بعد الحوار الحصري الذي أجراه مع خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خلال زيارته للولايات المتحدة ضمن الوفد المرافق لولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار “إيتون” إلى أن صوت “الفالح” كان هادئاً ودقيقاً، كما كان مبتسماً خلال إجراء الحوار معه، مضيفاً أنه كان حريصاً على وقته مما دفعه للضغط على هاتف كان على المنضدة بينهما للنظر في الساعة، في ظل ضغط جدول أعماله، ومع ذلك أكمل الحوار معه حتى بعد الوقت الذي كان محدداً له.

وتحدث “إيتون” عن أن القصة التي يسمعها المرء في الإعلام تتناول كيف أن المملكة رفضت خفض إنتاجها من النفط لدعم الأسعار، وذلك لأن قادتها أرادوا إفلاس شركات النفط الصخري الأمريكية، واصفاً تلك الرواية بغير العادلة.

وذكر أن السعودية خفضت إنتاجها النفطي من قبل ووجدت أن أسعار النفط ارتفعت قليلاً، لكن أثناء دعمها لأسواق النفط من خلال خفض الإنتاج وجدت أن منتجين منافسين زادوا من إنتاجهم وحصلوا على حصة في السوق نتيجة لذلك، متسائلاً: لماذا إذاً ينبغي على منتج بإمكانه أن يضخ النفط بتكلفة منخفضة وبشكل يسير أن يتنحى من أجل منتجين بتكلفة عالية، بما في ذلك منتجو النفط الصخري؟!

وأشار إلى أن المملكة تربطها علاقات وثيقة بمدينة هيوستن الأمريكية، فالولايات المتحدة أكبر سوق في العالم للمواد البترولية التي تبيعها المملكة، كما أن شركة أرامكو تمتلك أكبر مصفاة نفطية في أمريكا والتي تقع في “بورت آرثر” شرق هيوستن.


قد يعجبك ايضاً

الزياني متحدثًا عن الملك سلمان : حكمة وحنكة ونفاذ بصيرة

المواطن – المنامة رفع الأمين العام لمجلس دول