صحيفة فلبينية: محمد بن سلمان أكثر انفتاحاً على العالم
رؤية2030 أشبه بإعادة التفكير في طريقة إدارة الحكومة

 صحيفة فلبينية: محمد بن سلمان أكثر انفتاحاً على العالم

الساعة 8:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات رسمية
4540
0
طباعة
ولي ولي العهد مجلس الشؤون الاقتصادية  رسمية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “مانيلا بولتين” الفلبينية إن السعودية تعد نفسها للمستقبل، مشيرة إلى تقديم ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرؤية السعودية 2030 في أبريل الماضي والتي تهدف لتنويع الاقتصاد السعودي في ظل انخفاض أسعار النفط فضلا عن القيام بتعديلات اجتماعية محددة.

وتحدثت عن أن ولي ولي العهد قدم نفسه كواجهة للشباب السعودي فهو أكثر انفتاحا على العالم وأكثر قبولا بثقافاته، مشيرة إلى استمرار دعمه القوي للمرأة.

وذكرت الصحيفة أن المواطنين السعوديين يشاهدون “يوتيوب” بنسبة أعلى من أي جنسيات أخرى بالنظر إلى عدد السكان، كما أن الليبراليين والمحافظين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لنشر وجهات نظرهم على حد وصفها .

واعتبرت الصحيفة أن أكثر ما يميز الرؤية السعودية ما يتعلق بإصلاح التعليم، حيث تعهد الأمير محمد بن سلمان بنظام تعليمي يواكب متطلبات السوق.

وأشارت إلى أن الرؤية السعودية أشبه بإعادة التفكير بشكل كامل في الطريقة التي ستدار بها الحكومة في المستقبل للإعداد لمستقبل أقل اعتمادا على عائدات النفط.

وأضافت أن من بين أهم النقاط في الرؤية ما يتعلق بصندوق الثروة السيادي الضخم وتقليص دعم الطاقة وتوسيع الاستثمار وترشيد الإنفاق الحكومي، مشيرة إلى أن ديسمبر الماضي شهد أول انتخابات بلدية تشارك فيها المرأة السعودية.

 

 


قد يعجبك ايضاً

تعديلات جديدة على دوري أبطال أوروبا

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)