صور.. إحباط محاولات لتهريب كمية كبيرة من الكوكايين بأحشاء 3 مسافرين

الأربعاء ١ يونيو ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٤ مساءً
صور.. إحباط محاولات لتهريب كمية كبيرة من الكوكايين بأحشاء 3 مسافرين

نجح جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، في إحباط 4 محاولات لتهريب كمية من “الكوكايين” بلغت (3.899.3) ثلاثة كيلوجرامات وثمانمائة وتسعة وتسعون جراماً وثلاثة مليجرامات، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء عدد من القادمين إلى المملكة عبر المطار.
وقال فيصل الدباغ مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، إنه “عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة، اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على (59) كبسولة تحتوي جميعها على (657.5) ستمائة وسبعة وخمسون جراماً وخمسة مليجرامات من مادة الكوكايين”.

وأضاف: “وفي المحاولة الثانية التي تم إحباطها، عُثر على (91) كبسولة تحتوي جميعها على (1.023.6) كيلوجرام وثلاثة وعشرون جراماً وستة مليجرامات من الكوكايين، عُثر عليها أيضاً مُخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة، كما عُثر على (110) كبسولات تحتوي على (1.256) كيلوجرام ومائتان وستة وخمسون جراماً من الكوكايين كانت مُخبأة بنفس الطريقتين السابقتين”.

وتابع الدباغ: “وفي المحاولة الرابعة التي تم إحباطها، عُثر على (86) كبسولة تحتوي على (962.2) تسعمائة واثنان وستون جراماً واثنان مليجرام من مادة الكوكائين كانت مُخبأة مع أحد القادمين بحيث تم إخفاء بعض هذه الكبسولات داخل كيس تم ربطه أسفل ملابسه التي يرتديها، وذلك في منطقة أعضائه التناسلية، فيما تم إخفاء باقي الكمية في مخابئ تم تجهيزها في أرضية الحقيبة التي كانت معه”.
وأوضح الدباغ أنه جرى بعد إحباط تهريب تلك المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وأكد مدير عام جمرك مطار محمد بن عبدالعزيز، على الدور الكبير التي تقوم به الجمارك السعودية في سبيل مكافحة هذه الآفات، وذلك بمنع دخول أي من هذه الممنوعات وغيرها إلى المملكة، مشيراً إلى النجاحات المتواصلة التي تحققها المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية وذلك في مجال مكافحة تهريب الممنوعات.

 

إحباط محاولات لتهريب كمية كبيرة من الكوكائين بأحشاء 3 مسافرين ‫(1)‬ إحباط محاولات لتهريب كمية كبيرة من الكوكائين بأحشاء 3 مسافرين ‫(216065941)‬ ‫‬ إحباط محاولات لتهريب كمية كبيرة من الكوكائين بأحشاء 3 مسافرين ‫(216065942)‬ ‫‬