طيران ناس في بيان : لسنا المتسبب في منع أم وطفلها من السفر من مطار عمان

طيران ناس في بيان : لسنا المتسبب في منع أم وطفلها من السفر من مطار عمان

الساعة 3:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5655
0
طباعة
شعار-طيران-ناس
المواطن - الرياض

  ......       

أوضحت شركة طيران ناس في بيان صحفي حقيقة ماتم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم السماح لأم وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة “التوحد” من السفر عبر مطار عمان .
وقالت الشركة في البيان الَّذِي تلقت ” المواطن” نسخة منه : نود افادتكم بأنه بتاريخ ٢٥ يونيو ٢٠١٦م على رحلة طيران ناس رقم XY254 المتجهه من مطار عمان الى مطار الرياض وعلى متنها أم مع ابنها البالغ ١٨ عاماً من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث وصلوا الى مكتب إصدار بطاقات صعود الطائرة للرحلة وتم إصدار بطاقة الصعود لهم بشكل طبيعي وبكل سهولة ويسر من قبل منسوبي طيران ناس كما هو معتاد مع ذوي الاحتياجات الخاصة.
و اضافت : خلال إنتظار الأم وإبنها عند بوابة صعود الطائرة لاحظ موظف بمطار عمان تصرفات من الراكب المصاب بالتوحد مما دعاه الى إستدعائهم ومنعهم من السفر حسب قرار من قبل ادارة المطار وليس طيران ناس كما يزعم الخبر المتداول ، وقد أكدت والدة الطفل ذلك في حسابها على تويتر ، حيث يؤكد طيران ناس على عدم منعهم من السفر اطلاقاً وان المطار هم من قاموا بمنعهم. مع العلم ان أم الطفل قد قامت بالتغريد بحسابها وذلك للتوضيح ان طيران ناس غير مسؤول عن ماحدث في منعهم للسفر وقد نشرت ذلك على حسابها.

ويؤكد طيران ناس حرصه الدائم على تسهيل خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرا الى أن تذكرة الأم وطفلها التي كانت من الرياض – عمان – الرياض قد تكفل بها طيران ناس بالمجان بشهر ابريل الماضي بالتعاون مع جمعية أسر التوحد في إطار مبادراتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، حيث قمنا بتقديم مبلغ مالي كمساعدة للأم وطفلها وذلك في ظل عدم تمكنها من السفر الى الرياض لحين يتم ترتيب عودتهما.
من جانب آخر تضمن بيان شركة ناس تصريحا للأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود-رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية أكدت فيه أن طيران ناس لم تتردد يوماً في دعم أسر التوحد بتقديمهم تذاكر مجانية للجمعية حسب المعايير التي يتم تحديدها من خلالنا طيلة الفترة الماضية وأن طيران ناس سباقه في دعم برامج المسؤولية الإجتماعية، وأنني أوكد أن الأم والطفل الذين تعرضا لمنعهم من السفر من قبل إدارة مطار عمان قد حصلا على تلك التذاكر مجاناَ حينما قمنا بمخاطبة طيران ناس بطلب منح تذاكر للأسره في شهر أبريل الماضي.
واضافت الأميرة سميرة أن الجمعية الآن بصدد الترتيبات النهائية مع طيران ناس وذلك بتقديم رحلة عمر لـ30 اسرة توحد بإجمالي عدد 50 مقعد من الرياض إلى مكة شاملة السفر والإقامة والتنقلات وهذا مايؤكد لنا دعمه المستمر والدائم لجمعية أسر التوحد. وفقا لبيان ناس طالبت الأميرة سميرة بتوعية موظفي المطارات وغيرهم بالتعاون وتسهيل سفرهم والذي تعرضت له إحدى الأسر مؤخراً وتوصي الجميع دائماً في تحرى الدقة في تداول مثل هذا النوع من الأخبار.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى أبو ظبي