“عيونك بأعيننا” تجوب مساجد جدة للكشف المجاني على البصر
نفذتها جمعية "نفع" الخيرية بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون

“عيونك بأعيننا” تجوب مساجد جدة للكشف المجاني على البصر

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2840
0
طباعة
كشف البصر
المواطن - جدة

  ......       

تنفذ جمعية ” نفع ” الخيرية بالتعاون مع مركز السقاف لطب العيون حملة طبية، تزور خلالها ستة مساجد بمحافظة جدة خلال شهر رمضان، للكشف المجاني على مشاكل العين .

وتتمركز مواقع الحملة التي تنطلق بعد تراويح اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك تحت شعار “عيونك بأعيننا” بأحياء الروابي والنسيم والفيصلية والفيحاء والسلامة بحيث تستقبل الراغبين في الكشف من جميع الأعمار والفئات من الجنسين داخل غرف مجهزة تم الاتفاق مع إدارات المساجد المستهدفة على توفيرها.

وأوضح رئيس قسم التنسيق الطبي بجمعية نفع الخيرية علاء الدين الصاحب أن حملة ” عيونك .. بأعيننا ” التي تطلقها الجمعية بالتعاون مع مركز السقاف الصحي هي نواة لعدة برامج صحية سيتم إطلاقها فيما بعد.

وأضاف: تنطلق هذه الحملة في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك وتستمر حتى اليوم السابع عشر من الشهر وتتيح الكشف مجاناً على العيون وفحص النظر وقياس النظر والتشخيص الأولي مع التحويل للمركز للعلاج في حال وجود حالة تستدعي التحويل فيما يتم استقبال الراغبين في الكشف من الجنسين رجالاً ونساء بمختلف أعمارهم بأماكن مجهزة تماماً بكل من مسجد حمزة بن عبدالمطلب ومسجد ابن القيم بحي الروابي ومسجد خديجة بغلف بحي النسيم ومسجد الشربتلي بحي الفيصلية ومسجد أبو ذر الغفاري بحي الفيحاء ومسجد الشعيبي بحي السلامة حيث تم التنسيق المسبق للحملة وجميع ما تتطلبه مع إدارات وأئمة هذه المساجد ليتسنى للحملة تقديم الخدمة اللازمة على أكمل وجه .

من جانبه أكد مدير عام جمعية نفع الخيرية سعيد بن إبراهيم الزهراني أن هذه الحملة تأتي ضمن مجموعة برامج وأنشطة وفعاليات تطلقها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع شركائها من القطاعين الخاص والعام لافتاً إلى أن ضرورة حملة ” عيونك بأعيننا ” تأتي من أهمية العين في جسم الإنسان وأهمية حاسة البصر التي هي من أجلّ النعم من الله تعالى على مخلوقاته ومع ذلك فهناك من يغفل عن فحصها والمداومة على العناية بها أو من لا يستطيع الذهاب لمراكز العلاج أو المستشفيات لعجز جسدي أو مادي وهنا تأتي هذه الحملة للتوعية والكشف والتشخيص وكذلك العلاج بطبيعة الحال.

فيما ثمن الزهراني جهود القطاع الخاص المتواصلة في دعم الجمعية وجميع ما تطرحه من أنشطة وفعاليات تصب في صالح المحتاجين سائلاً المولى القدير أن يديم على بلادنا الغالية الأمن والإيمان وأن يخلف على كل محسن خيراً.

عيونك بأعيننا (2)

عيونك بأعيننا (1)


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام