فرنسا تستعين بتطبيق ذكي لمواجهة التهديدات الإرهابية

فرنسا تستعين بتطبيق ذكي لمواجهة التهديدات الإرهابية

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2005
0
طباعة
فرنسا
المواطن - نت

  ......       

أطلقت فرنسا تطبيقاً رسمياً يحمل اسم SAIP؛ لمواجهة الإرهاب، يستعين به المواطنون للإبلاغ عن أي هجمات خلال يورو 2016، ويهدف هذا التطبيق إلى معالجة العديد من المشاكل التي جاءت في أعقاب هجمات باريس في نوفمبر الماضي، إذ سيسمح التطبيق للمستخدمين الحصول على المعلومات عند انخفاض شبكات الهاتف، جنباً إلى جنب مع مساعدة السلطات على بث معلومات موثوق منها، وتجنب نشر الأخبار المغلوطة.
تطبيق فرنسا الجديد؛ وفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، جاء بعد أن تزايدت المخاوف من وقوع هجمات إرهابية في يورو 2016 في الفترة التي سبقت بداية البطولة، إذ حذرت وزارة الداخلية المسافرين أن هناك تهديداً إرهابيا كبيراً، وأن الناس يجب أن يكونوا أكثر انتباهاً وتيقظاً، وأوضحت عدد من الوكالات الأخرى بما في ذلك وزارة الخارجية الأمريكية أن الأشخاص المتجهين لحضور البطولة قد يكونوا في خطر حقيقي.

وفى حالة حدوث هجوم إرهابي، فإن التطبيق سيكون قادراً على تنبيه الناس في غضون 15 دقيقة عند الاشتباه في وجود هجمات أو حوادث أمنية خلال يورو 2016، ولكن في نهاية المطاف سيتم تحديث التطبيق لتوفير تنبيهات حول جميع المخاطر الطبيعية والتكنولوجية الرئيسية ودعم المستخدمين بالتنبيهات الدورية.
ويرسل التطبيق التنبيهات باستخدام ميزة تحديد الموقع الجغرافي لمعرفة أماكنهم، ولكن يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة 8 عناوين مختلفة لمن يود الحصول على معلومات وأخبار عنها، كما ستوفر التنبيهات معلومات حول الهجوم وكذلك تعليمات عن ما يجب القيام به.
وستختلف طريقة التنبيه بناء على طبيعة التحذير ومكان الناس، ففي حال وجود خطر وشيك سيغطي التنبيه الشاشة بشكل كامل، وسترسل هذه التنبيهات من قبل وزارة الداخلية الفرنسية، وسيتم التحقق منها من قبل الحكومة الفرنسية، وسيتوفر التطبيق للتحميل على كل من أجهزة أندرويد وios، ويعمل باللغتين الفرنسية والإنجليزية.


قد يعجبك ايضاً

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمواجهة #الأهلي_الرائد

المواطن ــ أبوبكر حامد  سيطر التعادل السلبي على