#فوازير_سنابيه في رفحاء.. فكرة تحولت إلى مسابقة احتلت الترند على “تويتر”

#فوازير_سنابيه في رفحاء.. فكرة تحولت إلى مسابقة احتلت الترند على “تويتر”

الساعة 2:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9580
1
طباعة
فوازير
المواطن - شريف النشمي - رفحاء

  ......       

لم يدر في خلد مجموعة من الشباب في محافظة رفحاء أن فكرة عابرة ستتطبق على أرض الواقع بل وتنجح نجاحاً باهراً ويحتل هاشتاقها الترند منذ بداية رمضان؛ مسابقة فوازير سنابية كانت فكرة فطبقت ونحجت وأبهرت المتابعين.
وتحدث لـ “المواطن”، صالح الحريري، أحد نجوم برنامج المدهال 2 الواقعي، والحاصل على المركز الخامس فيه من ٢١ متسابق والذي يعرض على قناة الواقع الفضائية ومنسق مسابقة فوازير سنابية قائلاً : بدأات الفكرة من أحد الأخوة (مقبل الغذي) رئيس المجموعة حالياً وكانت الفكرة انه نقوم نحن الثلاثة يومياً واحدنا يستضيف المسابقة بحسابه الشخصي على “تويتر”.
وأضاف “طلبت من الشباب اجتماع عاجل تقريباً بداية شهر شعبان وتم في الاجتماع اضافة فكرة الفوازير، ويكون لها حساب مستقل على موقع التدويات القصيرة تويتر ونستضيف شخصيات من محافظة رفحاء يطرحون أسئلة المسابقة على المتابعين ولاقت الفكرة إعجاب من أعضاء المجموعة ومن خلال الاجتماع تم الاتصال على أول شخصيه المهندس شمام سعيدان رئيس بلدية رفحاء فأبدا الموافقة ودعمه للفكرة، وبدأنا اجتماعات وتصوير برومو بسيط ليكون تشويقي للعمل ومن بعدها بدأنا بتنسيق اسماء ضيوف الحلقات”.
وعن قبول الفكرة لدى المجتمع قال الحريري “الحمدلله انك تبداء في شيء جديد على مستوى المحافظة وتستضيف شخصيات بارزه وموثرة عبر تصوير مدته ٩ ثوانٍ
وتكون جديده ومحبوبة عند المجتمع، وابشرك اننا نحصل على إشادات محفزة”.
وعن كيفية احتلال هاشتاق المسابقة للترند عبر ” تويتر ” أوضح “للأمانة كنا في أول يوم نستقبل الأسئلة عن طريق الخاص في سناب، وبعدها نبهنا أحد المتابعين أن الخاص في سناب شات لايستوعب اكثر من ٥٠ محادثه، فاتجهنا لوضع هاشتاق على موقع تويتر وتكون إجابة المشتركين من خلاله وتفاجئنا بصعود الهاشتاق الى الترند وهذا من فضل الله أولاً وآخراً”.
أما بما يخص آلية المسابقة قال الحريري “آلية المسابقة نستضيف شخصيات بارزة في رفحاء وندردش معاهم في حوار رمضاني بحت بعيداً عن مناصبهم او اعمالهم اياً كانت”.
وعن كيفية الحصل على دعم المسابقة، لفت إلى أنه “بعد تصوير البرمو التشويقي وذلك بعد جهد الأخ المخرج ناصر الغفيلي قمنا بعرض الفيديو على بعض من نرجح دعمه للمسابقة والحمد لله دعمنا رجل الأعمال ياسين العلاوي بأطقم ذهب ، ودعمنا رجل الأعمال عياد الضوي بالعديد من الاجهزة الكهربائية والعديد من المنشئات والمحلات التجارية دعمتنا وبقوة”.
وعن معايير استضافة الشخصيات في المسابقة أوضح “تعمدنا ان تكون معاير استضافتنا للاشخاص الذين يلقون قبول عند المجتمع الرفحاوي ان – صح التعبير –
ويعمل معنا فريق عمل كامل متكامل مجموعه تذهب لضيوف وتحاورهم ومجموعة أخرى تأتي من بعدهم لسحب السنابات وتمنتجها ويتم رفعها على موقع اليوتيوب حفظاً للحقوق”.
وعن المشاكل التي تواجه الفريق، صرح الحريري “نحن في الأيام الاولى وابشرك لم نواجه مشاكل حتى هذه اللحظة”.
وختاماً، قال “أحب اشكر الجنود المجهولين معنا وهم العزيزين فدع الغذي واخي الغالي منيف الحريري، وكذلك نحن في فوازير سنابيه نمد أيدنا لأي جهة او حساب او صحيفه من أجل التعاون”.
وتابع “أحب أشكر صحيفة المواطن على تسليط الضوء لمجموعتنا واعطائنا هذه المساحة الثمينة”.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا للجدل على المقاصة في الدوري المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الأهلي فوزًا مثيرًا