في اليوم الـ11.. ضبط مخالفات للتوطين وتستر بقطاع الاتصالات في الرياض
خلال جولات تفقدية من وزارات العمل والبلدية والتجارة

في اليوم الـ11.. ضبط مخالفات للتوطين وتستر بقطاع الاتصالات في الرياض

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3440
0
طباعة
حملة تفتيش على الجوالات
المواطن- الرياض

  ......       

نفذت الفرق التفتيشية لوزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والتي يرافقها رافد أمني، وتهدف إلى متابعة التزام المنشآت العاملة في قطاع الاتصالات بتوطين 50% مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها، خلال اليوم الحادي عشر من انطلاق الحملات، عدة جولات ميدانية على منشآت القطاع في طالبان، وعدد من مدن ومحافظات المملكة، استمراراً للجولات التفتيشية.

وشارك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح، في الجولات الميدانية على منشآت قطاع الاتصالات بمدينة الرياض، والتقى سعادته خلال الجولات بعدد من الشباب السعوديين العاملين في القطاع، وأثنى على التزامهم وتوجههم للعمل في القطاع، وحرصهم على الاستفادة من الفرص الوظيفية المتوفرة في القطاع، وحثهم على الاستفادة من البرامج التدريبية التي وفرتها منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية في مجالات خدمة العملاء وبيع وصيانة الجوالات، وكذلك من التسهيلات التمويلية ودعم الأجور.
وأسفرت الجولات التفتيشية للجهات الشريكة في تنفيذ القرار، عن ضبط عدد من المخالفات لقرار التوطين، وإغلاق عدد من المحلات المخالفة، كما تم ضبط عدد من العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل والتي تعمل في القطاع، كما تم رصد عدد من حالات التستر التجاري، وجرى ضبط تلك المخالفات.
وشهدت الجولات التفتيشية، رصد عدد من المحلات المغلقة، حيث جرى جدولة زيارتها من جديد، كما تم رصد عدد من المحلات المعروضة “للتقبيل” أو الإيجار.
كما ساهم عدد من المواطنين في إرشاد الفرق الميدانية على المواقع المخالفة، وذلك في بادره تؤكد على التشاركية المجتمعية تحقيقاً للمصلحة العامة.
وتأتي الجولات التفتيشية للتحقق من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات وملحقاتها وإيقاع العقوبات تجاه المخالفين للقرار، الذي ينص على قصر العمل في محال “الجوالات” وصيانتها على السعوديين والسعوديات.
ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى تواصل جميع فئات المجتمع مع الوزارة من خلال جميع قنوات التواصل؛ والمتمثلة في هاتف خدمة العملاء 19911، أو الموقع الإلكتروني للوزارة؛ للإبلاغ عن أي مخالفات لهذا القرار، أو من خلال معاً للرصد على الرابط  rasd.ma3an.gov.sa.

قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج