في مكة ومع حلول رمضان .. انتعاش محلات العطارة والبهارات في المقدمة
أمانة العاصمة المقدسة أكدت القيام بحملات دورية للتأكد من سلامة المعروضات

في مكة ومع حلول رمضان .. انتعاش محلات العطارة والبهارات في المقدمة

الساعة 2:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2950
0
طباعة
من محلات العطاره والاعشاب
المواطن – حامد القرشي - مكة المكرمة

  ......       

مع حلول شهر رمضان المبارك أدى التفنن في الأكلات والطبخات الرمضانية لإعداد أشهى الأطباق لانتعاش محلات العطارة والبهارات بمكة المكرمة، حيث سجلت هذه الأيام قوة شرائية كبيرة.

وقال عدد من المتعاملين في هذه السوق لـ”المواطن” إن اقتراب شهر رمضان جعل الأسر تقبل على محلاتنا لشراء بهارات الشوربة والطبخات الرمضانية المتنوعة والبن والهيل، لافتين إلى أن الأسر المكية وخاصة النساء يجدن ضالتهن في هذه المحلات من بهارات ( بزارات ) استعداداً لشهر رمضان الكريم. فيما طالب عدد من المستهلكين أمانة العاصمة المقدسة بزيادة تكثيف الرقابة على هذه المحلات التي يتوافد عليها الكثير من الزبائن لإعداد الطبخات الرمضانية.

ويقول كل من عبدالله المحمادي وخالد السالمي: “كما يعلم الجميع أن الكثير من الأسر تتأهب لشهر رمضان المبارك بإعداد الأكلات الخاصة بشهر الصيام كالشوربة، وأصناف الأكلات لتكون مأدبة الإفطار دسمة وشهية فبالتالي نقوم بتأمين كميات كبيرة من أنواع البهارات التي تحتاجها هذه الطبخات. مطالبين في الوقت ذاته أمانة العاصمة المقدسة بتكثيف الرقابة والقيام بجولات تفتيشية يومية على هذه المحلات والتي نخشى أن تقدم لنا المخزون والفاسد وربما تستغل كثافة الإقبال في بيع السلع التالفة للمستهلكين”.

من جهته قال البائع عبدالستار محمود: “يكثر الاقبال على محلات العطارة في مكة المكرمة ويتزود الأهالي بالبهارات المشكلة لأنواع الشوربة والأرز والإدامات والمحاشي وأصناف المعجنات والسمبوسك وغيرها من الأكلات التي تعتمد عى البزارات والخلطات العشبية”، مؤكدا أن شهر رمضان يزداد فيه الطلب على محلات العطارة لتأمين احتياجات رمضان من البهارات وخلطات الأكلات الرمضانية، لذلك نحرص على توفير تشكيلة واسعة من تلك الخلطات.

وأضاف أن أسعار البهارات تبدأ من ( 10 – 90 ) ريالاً و ذلك حسب الصنف والنوع للبهارات، موضحاً أن محلاتهم تشهد انتعاشاً كبيراً مع أقتراب شهر رمضان المبارك من كل عام بحيث يكون البيع في هذه الفترة موسمياً، لاشتداد حركة البيع على الكثير من السلع.

ويبين مدير الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني أن الأمانة تقوم بالعديد من الجولات التفتيشية لمراقبة هذه الانشطة طيلة أيام الشهر وبشكل مفاجئ للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية وسلامة المعروضات والعاملين، مؤكدا أن الأمانة لا تألو جهدا في متابعة كافة الأنشطة والتأكد من تطبيق الانظمة والاشتراطات في كل ما يتعلق بسلامة وصحة المواطنين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير