قاروب يؤكد: هذه مشكلة الاتحاد.. والتشريعات ضعيفة والهيئة تُعالج القشور!!

قاروب يؤكد: هذه مشكلة الاتحاد.. والتشريعات ضعيفة والهيئة تُعالج القشور!!

الساعة 7:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3055
0
طباعة
ماجد قاروب
المواطن – مروة نبيل

  ......       

واصل الدكتور ماجد قاروب، عضو اللجنة القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، انتقاد التشريعات الرياضية، ووصفها بـ”الضعيفة”.
وقال عضو اللجنة القانونية لـ”فيفا”، عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “مشكلة نادي الاتحاد وجميع الأندية والرياضة، ليست مادية بل إدارية وفكر رياضي وتشريعات ضعيفة، وهيئة الرياضة تُعالج القشور وليس الجذور”.
وكان قاروب قد وصف بيان الهيئة العامة للرياضة بشأن ديون نادي الاتحاد بـ”الواقع المؤسف لجميع الأندية السعودية دون أي استثناء”، وقال: “الإدارة العشوائية في الأندية هي السبب وراء حوادث الرياضة مالياً وإدارياً وقانونياً”.
وأكد أنّ التشريعات الرياضية في الهيئة، وضعف إدارتها للمشاكل والأزمات، من الأسباب الرئيسية لتفاقم واستمرار المشاكل.
يُذكر أن الهيئة العامة للرياضة، قد أصدرت بيانًا إعلاميًا، أكدت من خلاله أنها ستقوم بتكليف مجلس إدارة مؤقت يقود نادي الاتحاد لمدة عام واحد؛ وذلك في حال قدم المجلس شيكاً مصدقاً باسم الاتحاد بمبلغ لا يقل عن 30 مليون ريال؛ وذلك دون شروط أو التزامات على النادي، على أن تنطبق الشروط النظامية على رئيس وأعضاء المجلس.
وأوضحت أنها منحت أجلاً حتى يوم الخميس المقبل؛ لتقديم الشيك المصرفي، وستراعي في حالة تعدد المتقدمين اختيار العرض المالي الأفضل للنادي، مؤكدة أنها ستتولى بعد ذلك إصدار تقرير مالي ربع سنوي يخص أوضاع العميد المالية.
ولفتت إلى أنه في حالة عدم تقدم أحد، سيتم تعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة شهرين، على أن تتم الانتخابات بعد نهاية هذه المدة، كاشفة عن أنها ستفتح باب الانضمام لعضوية الجمعية العمومية في الاتحاد في كافة مدن المملكة.
وخلال الساعات الماضية، ترددت أنباء قوية عن اقتراب منصور البلوي من العودة إلى رئاسة الاتحاد مرة أخرى،
وأشارت الأنباء إلى أن منصور جهز شيك الـ30 مليوناً، الذي سيقدمه إلى الهيئة العامة للرياضة خلال المهلة المحددة.


قد يعجبك ايضاً

هذه الأطعمة تمنحك عظامًا قوية كالحديد

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن الإنسان