قبل رمضان .. #الاتصالات_ السعودية تواجه موجة انتقاد بسبب حملة #طلقها
استفزاز لتشبيه النساء بالسجائر وتذكير بقصص الطلاق المؤلمة لبعض الأسر

قبل رمضان .. #الاتصالات_ السعودية تواجه موجة انتقاد بسبب حملة #طلقها

الساعة 5:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
29415
0
طباعة
الاتصالات-السعودية
المواطن – سعدالبحيري - الرياض

  ......       

انتقد المغردون أمس شعار حملة الاقلاع عن التدخين التي اطلقتها شركة الاتصالات السعودية STC تحت عنوان “طلقها ” ، مشيرين الى ان الحملة التي تنطلق قبل أيام من رمضان لم تكن موفقة في اختيار هذا اللفظ وسط مطالب بالاعتذار .

واكد المغردون ان كلمة الطلاق لها خصوصية ويجب الا نقترب منها لان تكرارها بشكل اعلاني يثير مخاوف وقلق من انتشارها بالمجتمع.

واعتبر المغردون ان اسلوب الدعاية الذي انتهجته الشركة لم يكن موفقا خاصة تشبيه المرأة بالسيجارة، محذرين من نتائج سلبية لهذا الشعار.

بداية قال الكاتب في صحيفة عكاظ خالد السليمان : ‏⁧‫#طلقها‬ شعار غير موفق لحملة ترك التدخين .. أسوأ منه الدعايات الإذاعية السمجة التي تروج له !

وقالت المغردة “اسوم” : انا لو ادخن واشوف اعلانكم هذا مافكرت ابطل تدخين! امتهان للعقول دون استيعاب لحجم مشكلة التدخين مجرد تسوون دعاية على حساب المدخن والزوجه!

وانتقدت المغردة “توفي” تشبيه التدخين بالمرأة ، مؤكدة ان سوء الاعلان يتوافق مع سوء الخدمة التي تقدمها الشركة لعملائها على حد قولها .

وقالت نوف الحربي : هذه الكملة تحمل معنى مؤلم لأشخاص عاشوا تجربة الطلاق لماذا يتم تذكيرهم بها.

واضافت حصة الأسمرية : الطلاق مصطلح مرتبط بعقد وثيق عقد زواج واستخدامه لترك التدخين غباء واستهانة بعقد الزواج وترويج سلبي للكلمة وكأن التدخين ذو علاقة وثيقة.

وقال “ابوشهد” : لماذا لم يتم إنتقاء اسم او عباره ترويجيه تليق بالحمله ضد التدخين ؟ يعني ضاقت وخلصت الشعارات ؟ فيه غيرها اتركها .. بطلها.

واضاف عبدالرحمن التركي : الطلاق مصطلح شرعي وهو مما لا يقبل فيه المزاح ، واستخدام الشركة لهذا المصطلح في حملة ترك التدخين سقطة يجب التوقف والاعتذار.


قد يعجبك ايضاً

فتح باب القبول لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس بكلية الاتصالات بجدة

المواطن – جدة أعلنت كلية الاتصالات والإلكترونيات بمحافظة