قوت بريدة يكشف “عصامية” الشباب في تجارة التمور
رسموا لأنفسهم منذ سن الطفولة طريقاً للعمل والإنجاز

قوت بريدة يكشف “عصامية” الشباب في تجارة التمور

الساعة 1:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3010
0
طباعة
قوت بريدة يكشف عصامية الشباب في تجارة التمور (2)
المواطن - بريدة

  ......       

كشف مهرجان قوت للتمور ببريدة عن عصامية الشباب العاملين في مجال تجارة التمور، بعد أن رسموا لأنفسهم منذ سن الطفولة طريقاً لتجارة التمور، واستطاعوا أن يصلوا إلى محطة تجارية جعلت منهم شباباً عصاميين كانوا الأجدر بين أقرانهم.

في مهرجان قوت للتمور هناك نماذج لشباب سعوديين وجدوا أنفسهم في تجارة التمور ومشتقاتها.

ويقول الشاب أحمد المحيميد أحد تجار التمور المشاركين في المهرجان، المقامة فعالياته بمركز النخلة بمدينة التمور ببريدة، إنه استطاع بثقته في ذاته أن يبني لنفسه نجاحاً يشار إليه بالبنان ، مؤكداً أن الصعوبات التي واجهته في بداياتها كانت محفزاً له للوصول للأهداف ، لافتاً إلى أن مبيعاته اليومية في المهرجان تتراوح من 3000 إلى 5000 ريال يومياً .

وأضاف أنه أكمل دراسته الثانوية واتجه بعدها لتجارة التمور التي أضافت إليه الكثير ، لافتاً إلى أنه يمتلك محلين لبيع التمور ، ويجني منهما أرباحاً متميزة ، كما يحرص على المشاركة في المهرجانات التي تعنى بالتمور في المنطقة .

وفي ذات السياق أكد عمر العياف، أحد الشباب المشاركين في المهرجان ، أن مثل هذه المهرجانات التي تعنى بالتمور تضيف لهم الكثير من العلاقات مع زبائنهم وترسم لهم آفاقاً أوسع للتجارة والربح الوافر.

وأكد العياف أنه يعمل في تجارة التمور منذ 12 عاماً حيث استطاع بمساعدة أخيه الأكبر أن يفتتح محلاً يعنى بالتمور بأنواعها ، لافتاً إلى أنه يستعد في كل عام لموسم التمور بحيث يشتري ثمرة أحد المزارع ، ويتابعها حتى موسم الخراف ثم يقوم بجلبها للسوق لتسويقها للمستهلك ، لافتاً إلى أنه يهتم بتخزين كميات كبيرة من التمور لتصريفها في وقت يكون المستهلك أحوج لها، مع ما يخزنه من تمور للضمد والبيع بالجملة ، حاثاً الشباب على ضرورة المبادرة في ترجمة أي فكرة أو مشروع إلى واقع ملموس.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمهرجان قوت، إبراهيم الرشيدي ، أن من ضمن الأهداف التي يسعى إليها المهرجان ، دعم الشباب بمختلف اهتماماتهم والسعي لتسهيل منافذ البيع لهم داخل أروقة المهرجان ، لافتاً إلى أن الجميع يفخر بمثل هؤلاء الشباب العصاميين الذين يعدون مفخره للوطن وأهله ، حاثاً الشباب على المبادرة بالمشاركة بمثل هذه المهرجانات التي تواكب تطلعاتهم ، لإطلاع الزائر والمستهلك على ما تحقق من نجاحات يفخر بها الجميع .

قوت بريدة يكشف عصامية الشباب في تجارة التمور (1)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،