كاتب باكستاني يشيد بالرؤية السعودية وجهود ولي ولي العهد
أكد أن المملكة تتحرك سريعاً باتجاه تقليص الاعتماد على النفط

كاتب باكستاني يشيد بالرؤية السعودية وجهود ولي ولي العهد

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2415
0
طباعة
رؤية2030
المواطن - سامر محمد - ترجمة

  ......       

نشرت صحيفة “ذي إكسبرس تريبيون” الباكستانية مقالاً للكاتب الباكستاني “نويد أحمد” أشاد فيه بالرؤية السعودية وجهود ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وأشار إلى أن خادم الحرمين الملك سلمان تولى السلطة في وقت كانت تواجه فيه المملكة مجموعة من التحديات ومن بينها انخفاض أسعار النفط.

وتحدث عن أن مستقبل المملكة الغنية بالمعادن يقع الآن في أيدي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى أن المملكة تتحرك سريعاً الآن باتجاه تقليص الاعتماد التقليدي على المواد البترولية بحلول 2020م من خلال تنويع اقتصادها واعتماد عقد اجتماعي جديد.

وذكر أن الرؤية السعودية 2030 تمت الموافقة عليها وتأتي في وقت يواجه فيه الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية حالة من الاضطراب.

وأضاف أن الطرح العام الأولى لأرامكو وتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى صندوق سيادي بقيمة تريليوني دولار سيعطي دفعة غير متوقعة للاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن المملكة تسعى لزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر وتصنيع نصف احتياجاتها من المعدات العسكرية، وتسعى حالياً لجذب شركات الأسلحة الأوروبية والأمريكية لفتح مصانع لها في المملكة وتهدف في نهاية المطاف لأن تصبح معتمدة على الذات في توفير الاحتياجات العسكرية ذات التكنولوجيا المتقدمة.

وتناول انضمام دول إسلامية مثل تركيا وباكستان ومصر وإندونيسيا وماليزيا للتحالف العسكري الذي تقوده السعودي وبالتالي سيتم حشد القوة العاملة الماهرة والخبرات للاستفادة من خدماتهم، مضيفا أن هذا العمل المشترك سينهي الاعتماد على الغرب للحصول على المعدات العسكرية.

وتحدث عن تطلع الرؤية السعودية لزيادة مشاركة القوة العاملة النسائية في المملكة مضيفا أن الرؤية تهدف لتوفير فرص عمل للشباب الذين يشكلون ثلثي الشعب السعودي.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة في شركة الاتّصالات السّعوديّة بـ3 مدن

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عبر