كندا تدرس استخدام الإشعاع للقضاء على البكتيريا الضارة في اللحم المفروم

كندا تدرس استخدام الإشعاع للقضاء على البكتيريا الضارة في اللحم المفروم

الساعة 7:41 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
2400
0
طباعة
لحم
المواطن – إبراهيم عبدالله

  ......       

أعلنت المتحدثة باسم وزراة الصحة الكندية أن  بلادها  تدرس السماح بتعريض اللحم المفروم للإشعاع لقتل بكتيريا الإيكولاي، والسالمونيلا، وغيرها من البكتيريا الضارة, مبينة أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن تلك الخطة في شهر يونيو ، أو بنهاية العام بحد أقصى، على أن يتبع ذلك نقاش عام للأمر.

وكانت الفكرة قد ظهرت للمرة الأولى في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، لكن المستهلكون رفضوها، ولم يتم استكمال عملية تنظيم تنفيذ تلك السياسة.

وعاود متخصصو علم الأحياء مطالبتهم بالتوسع في استخدام ذلك النوع من التكنولوجيا عام 2013 بعد أكبر عملية استرجاع للحوم في تاريخ كندا، التي ارتبطت بمصنع لتعبئة اللحوم في منطقة ألبرتا، وتسببت في إصابة 18 شخصا بالمرض.

ومن المسموح به حاليا في كندا بيع منتجات تم علاجها بالإشعاع وهي البصل، والبطاطس، والقمح، والدقيق، والتوابل, وتقوم تلك الأشعة بالقضاء على البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى الضارة.

ويقول منتقدو ذلك الأسلوب إنه ينتج مركبات مضرة مثل البنزين benzene كما أنه يخفض من القيمة الغذائية للأطعمة, أما مؤيدو تلك الطريقة فيقولون إن تأثيرها على صحة الإنسان ضئيل للغاية بحيث يمكن إهماله.


قد يعجبك ايضاً

الجيش يهزم الأهلي ويتربع على صدارة #دوري_نجوم_قطر

الموطن ــ أبوبكر حامد  حقق الجيش فوزًا ثمينًا