لليوم الرابع على التوالي طبرجل_بلا_ماء
مواطنون اشتكوا انقطاعات المياه لثلاثة أيام

لليوم الرابع على التوالي طبرجل_بلا_ماء

الساعة 11:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3075
0
طباعة
طبرجل بلا ماء ‫(1)‬
المواطن - متعب النماصي - طبرجل

  ......       

دخلت أزمة نقص المياه بطبرجل، يومها الرابع على التوالي دون بوادر حل لها.
وأدت الأزمة إلى تجمع مواطنين أمام مبنى فرع المياه بالمحافظة، وذلك بعد صلاة التراويح من مساء أمس الخميس.
وطالب المواطنون بتوفير المياه بعد استمرار أزمة انقطاع المياه لليوم الرابع على التوالي من شهر رمضان، ودخلت عامها الثالث في الانقطاعات وخاصة في فصل الصيف.
وحاول المواطنون مقابلة مدير الفرع وذلك لإيجاد حل جذري لمشكلتهم التي يعانون منها من سنوات وتوفير المياه في منازلهم بصفة دائمة.
فيما قالت مصادر لصحيفة “المواطن”، أن عددًا من الدوريات الأمنية بشرطة طبرجل حضرت أمام فرع المياه وقامت بالتنبيه على المواطنين بعدم التجمع أمام مبنى الفرع.
من جهة أخرى شهدت وسائل التواصل الإجتماعي نشاطًا ملحوظًا لتناول هذه الأزمة، فيما دشن المغردون وسمًا في موقع التعريدات القصيرة “تويتر”، للتواصل الاجتماعي، حمل عنوان #طبرجل_بلا_ماء حيث شهد “الهاشتاق” تفاعلًا كبيرًا من المغردين، أعربوا خلاله عن دهشتهم من نقص المياه في المحافظة التي يقع تحتها أكبر خزان مائي.
وأشار المغردون إلى أن طبرجل تسقي سكان محافظة القريات 140 كلم غربًا ومحافظة طريف التابعة للحدود الشمالية 150 كلم شمالًا وذلك من خلال مشروعين كبيرين للمياه لايبعدان عنها عشرات الكيلومترات بلغت تكلفتهما حوالي المليار ريال، مؤكدين أن سكان محافظة طبرجل لهم الأولوية في توفير المياه -على حد تعبيرهم-.
فيما بعث عددًا كبير من سكان طبرجل شكاوي لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة الإلكتروني تتضمن عدم توفر المياه في محافظة طبرجل.
هذا وقد تواصلت “المواطن” مع المتحدث للمياه بالجوف، ثامر البلوي، والذي ذكر أن هناك عطل ببئيرين ومازال العمل جاري لإصلاحهما.

طبرجل بلا ماء ‫(1)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام