ماذا قال السفير السعودي في أمريكا عن زيارة ولي ولي العهد؟

ماذا قال السفير السعودي في أمريكا عن زيارة ولي ولي العهد؟

الساعة 1:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات رسمية
7335
1
طباعة
عبدالله بن فيصل بن تركي
المواطن - واس

  ......       

أكد الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، للولايات المتحدة.
وقال في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية (و.ا.س)، اليوم، إن الزيارة التي تتم بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة والولايات المتحدة، وسيكون لها الأثر الكبير في رعاية وتطوير المصالح المشتركة بين البلدين، وذلك على ضوء الترحيب والإهتمام الرسمي الواسع النطاق بهذه الزيارة من جانب المسؤولين الأمريكيين.
وأضاف أن الزيارة تأتي في ظروفٍ مواتيةٍ للغاية في أعقاب الإعلان عن “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، والحراك الاقتصادي المتمثل في برنامج التحول الوطني لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، والاستثمار في الفرص الاقتصادية الجديدة، التي يمثل التعاون بين المملكة والولايات المتحدة جانبًا مهمًا منها.
وأشار إلى الإهتمام الخاص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتطوير وتحديث قدرات القوات المسلحة السعودية، والجهود المتواصلة التي يقوم بها سمو ولي ولي العهد في هذا المجال.
وأبرز التعاون الدفاعي القائم بين المملكة والولايات المتحدة، واهتمام الجانبين بتعزيزه في ضوء الظروف الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدًا إلتزام المملكة بمكافحة الإرهاب والتطرف، ومنوهًا بمشاركتها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وبقيادة المملكة للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، وجهودها للحفاظ على الأمن والاستقرار على النطاق الإقليمي، وجهودها لاستعادة الشرعية والسلام في اليمن الشقيق، والحد من التدخلات الإيرانية في شوؤن دول المنطقة.
وقال إن برنامج زيارة ولي ولي العهد يتضمن اجتماعات ثنائية مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية، ولقاءات مع ممثلي مؤسسات القطاع الخاص الأمريكية، والمؤسسات الفكرية السياسية في الولايات المتحدة.
ووصف زيارة ولي ولي العهد بأنها فرصة عظيمة للتعريف بالتطورات الاقتصادية والحضارية التي تشهدها المملكة بفضل من الله -عزوجل- ثم للتوجيهات السديدة من القيادة الحكيمة للإرتقاء بالمملكة إلى آفاقٍ جديدة من التطور والنمو و تعزيز علاقاتها الدولية على النطاق العالمي .


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء