ماذا ينتظر ويلز وإنجلترا في دور الستة عشر من يورو 2016 ؟!

ماذا ينتظر ويلز وإنجلترا في دور الستة عشر من يورو 2016 ؟!

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2910
0
طباعة
ويلز وإنجلترا
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

نجح منتخب ويلز في تحقيق إنجاز رائع بالتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة الأمم الأوروبية المقامة حاليًا في فرنسا، وذلك في أول مشاركة له في اليورو، حيث استطاع تصدر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط متفوقًا على منتخب إنجلترا الذي جاء في المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط.

وتنتظر ويلز معرفة المنتخب المنافس لها في دور الستة عشر من البطولة، حيث ينتظر تحديد الأفضل بين أصحاب المركز الثالث في باقي المجموعات.

وسيتأهل إلى دور الـ16 أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست وفقا لنظام البطولة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة بها من 16 إلى 24 للمرة الأولى في التاريخ.

ووضعت القرعة منتخب ويلز في دور الستة عشر في مواجهة مع صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعة الأولى أو الثالثة أو الرابعة على التوالي، وإذا تأهل المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى وهو منتخب ألبانيا الذي ينتظر تحديد أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث فسيكون هو منافس ويلز في دور الـ16، وتقام هذه المباراة يوم السبت 26 من شهر يونيو الجاري في باريس.

وإذا لم يكن منتخب ألبانيا من أفضل المنتخبات أًصحاب المركز الثالث سيتم النظر إلى صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة التي يتصدرها ألمانيا ومن بعده بولندا ثم أيرلندا الشمالية في المركز الثالث وهو الأقرب لإنهاء المجموعة في هذا المركز ثم منتخب أوكرانيا في المركز الأخير.

وإذا لم يتأهل ألبانيا أو صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة سيتم النظر إلى المجموعة الرابعة التي يتصدرها إسبانيا ويليه كرواتيا ثم منتخب التشيك الذي يمتلك نقطة واحدة ويلعب في الجولة الأخيرة أمام تركيا.

على الجانب الآخر تأهل المنتخب الإنجليزي في المركز الثاني يضمن له مواجهة المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة التي يتصدرها المجر ثم أيسلندا ثم البرتغال وأخيراً منتخب النمسا، وتقام هذه المباراة يوم الأحد 27 من شهر يونيو الجاري في ملعب فريق نيس.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل