مباحثات سعودية مصرية لبحث فرص الاستثمار في الموانئ البرية
تناولت فتح مجاﻻت جديدة وواعدة أمام رجال الأعمال السعوديين

مباحثات سعودية مصرية لبحث فرص الاستثمار في الموانئ البرية

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1930
0
طباعة
السعودية ومصر
المواطن - القاهرة

  ......       

بحث محمد حيزان، الملحق الاقتصادي للسفارة السعودية بالقاهرة، واللواء فؤاد عثمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الفرص اﻻستثمارية المتاحة في الهيئة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، صرح عثمان بأن اللقاء تم في إطار توجهات الحكومة المصرية وتأكيدات الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، بفتح استثمارات مع الأشقاء العرب، خاصة في مجال الموانئ البرية والمناطق اللوجيستية في مصر .

وأضاف “عثمان” أن اللقاء تناول سبل تدعيم استثمار وفتح مجاﻻت جديدة وواعدة أمام رجال الأعمال السعوديين، حيث تم عرض خطة الهيئة المستقبلية والمشروع القومى للمراكز اللوجيستية، الذي انتهت وزارة النقل من إعداده، ويتمثل في إنشاء شبكة متكاملة في مصر من قسطل وأرقين على الحدود المصرية السودانية حتى الإسكندرية.

وأشار إلى أن الملحق الاقتصادي السعودي أبدى اهتمامًا بضرورة تفعيل خط ضبا – سفاجا البحري، وربطه بالموانئ البرية والمناطق اللوجيستية في (قسطل- أرقين)، وهما بوابة مصر على أفريقيا، خاصة مع قرب تدشين محور الإسكندرية كيب تاون بافتتاح ميناء أرقين- دنقلة، والذي يعد واحداً من المحاور التجارية الدولية، والذي تم الانتهاء من 98 % منه.

في نهاية اللقاء، قدم عثمان درع الهيئة إلى الملحق الاقتصادي للسفارة السعودية، حيث تم الاتفاق مبدئياً على عقد لقاءات أخرى تضم المستثمرين من الجانبين المصري والسعودي.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك