مجلس التعاون يشيد بمسار منظمة العمل الدولية في مراجعة الصكوك

مجلس التعاون يشيد بمسار منظمة العمل الدولية في مراجعة الصكوك

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1930
0
طباعة
دول مجلس التعاونaa
المواطن - واس

  ......       

أشادت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم بالمسار الذي اتخذته منظمة العمل الدولية في مراجعة الصكوك الدولية المختلفة وتكييفها بما يتوافق وتطور الممارسات والسياسات.
جاء ذلك في كلمة ألقاها مراقب التطوير الإداري في الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت فهد المراد باسم دول مجلس التعاون أمام لجنة الانتقال من السلم إلى الحرب بالمؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية الـ 105 في إطار مناقشة مراجعة التوصية رقم (71) المعنية بتنظيم العمالة.
وأكد المراد في الكلمة تأييد دول المجلس للدول الأعضاء ولمراجعة التوصية رقم 71 وتعديل أحكامها بما يشمل التعافي من النزاعات والكوارث التي تؤثر في سير الحياة الطبيعية بجميع جوانبها.
وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي تؤكد أن الصك الجديد يجب أن يضفي اعتبارًا لمراحل التعافي للدول التي تتضرر من جراء التعرض لنزاع مسلح أو كارثة طبيعية أو صناعية.
وأوضح أن النص يؤكد أن أي دولة تتعرض لنزاع مسلح أو كوارث يجب أن تحظى بدعم ومساندة المجتمع الدولي على مختلف الصعد وفق خطط الطوارئ والتدخل السريع للحد من الآثار السلبية للكوارث والتقليص قدر الإمكان من الخسائر في الأرواح البشرية.
وأضاف المراد أن “دول مجلس التعاون الخليجي تأمل في تحقيق مسار مراجعة معايير العمل الدولية نجاحَه المنشود للمنظمة وللدول الأعضاء”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان