مجموعة بن لادن تبيع عدداً من أراضيها لحل أزمة الرواتب
تجمعات العمال الغاضبين عادت مجدداً للمطالبة بمستحقاتهم

مجموعة بن لادن تبيع عدداً من أراضيها لحل أزمة الرواتب

الساعة 12:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
29345
0
طباعة
اراضي اسكان
المواطن - الرياض

  ......       

اضطرت مجموعة شركات بن لادن لبيع عددٍ من أصول أراض تمتلكها، وذلك لسداد رواتب عمالتها المتوقفة عن العمل في عدد كبير من مشاريع الشركة المنتشرة بجدة ومنطقة مكة المكرمة.

وأكد مصدر بالشركة أن تجدد تجمع العمال، خاصةً في جدة، يعود إلى عدم حصولهم على المستحقات اللازمة لإنهاء تعاقدهم، ومطالبتهم بتعجيل الصرف للسفر خارج المملكة قبل دخول شهر رمضان.

وكشف المصدر أن تقريرًا صدر عن البنك الأهلي لمجموعة شركات بن لادن بقطاع المقاولات بين أن الشركة لديها عقود متبقية تحت التنفيذ بقيمة تُقدر بـ248 مليار ريال من أصل 490 مليار ريال، مقابل قروض محلية وخارجية بقيمة 72 مليار ريال، واصفًا تأخر صرف الرواتب بـ”المارد” الذي قد يصرع بن لادن. وفقا لـ”الوطن”.

واستغرب عدد كبير من عمالة الشركة عدم تعاون إدارات مواقع الشركة في التعجيل بصرف الرواتب للوافدين والموظفين السعوديين.

وقال علي الغامدي، أحد العاملين بالشركة إنه كان يتحتم على إدارة المجموعة العمل بجدية لحل الأزمة بعد صدور الأمر السامي القاضي بإعادة تصنيف الشركة، والسماح لها بالعمل في المشاريع المتوقفة.

وحصلت الشركة مؤخرًا على قرض تبلغ قيمته 2.5 مليار ريال من بنكين، هما: البنك السعودي البريطاني، والبنك العربي الوطني، وكان من المفترض أن تستخدم الشركة هذه القروض لحل أزمتها مع العمالة وتغطية نفقات تكاليف العقود.

وصرح المتحدث الرسمي للشركة ياسين العطاس، بأن الشركة لا تعقب على شؤونها المالية أو علاقاتها مع الشركاء، مؤكدًا أن الشركة ملتزمة بتنفيذ وعدها بتسليم العمالة رواتبها، والانتهاء من المشاريع المتعاقد عليها في الوقت المحدد، وفق المعايير المعمول بها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مجموعة أسود تمزق أسداً دخل منطقة نفوذها