مدرب إنجلترا: بالتأكيد هناك مأزق !

مدرب إنجلترا: بالتأكيد هناك مأزق !

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1900
0
طباعة
روي
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

اعترف روي هودجسون، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بأن لديه مأزقاً وصداعاً في اختيار تشكيلة فريقه الأساسية، قبل مباراته المرتقبة اليوم السبت أمام المنتخب الروسي في افتتاح مسيرة الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا؛ وذلك بسبب كثرة اللاعبين المتميزين في صفوف المنتخب الإنجليزي، والذين يمكنهم بسهولة حجز مكانهم في تشكيلة الفريق الأساسية.
وقال المدرب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “ليس من السهل اختيار تشكيلة أي فريق، ولكنني لا أعلم ما إذا كنت الوحيد في هذا الوضع أعتقد أن بعض الفرق في هذه البطولة حضرت بمنتخبات قوية وسيعاني مدربوها من مأزق في اختيار التشكيلة.. ولكنني سعيد بهذا المأزق في فريقي”.
ومن أصعب الأمور على هودجسون اختيار طريقة اللعب، والمكان الذي سيلعب فيه واين روني مهاجم المنتخب الإنجليزي، والذي شارك في خطي الوسط والهجوم خلال المباريات الودية التي خاضتها إنجلترا قبل هذه البطولة.
ويقول روني: “على مدار الشهور القليلة الماضية ، لعبت في خط الوسط مع مانشستر يونايتد.. أشعر دائماً بأن فكري الكروي يساعدني على اللعب في الوسط وتمديد مسيرتي الكروية من خلال هذا مركزي المفضل هو التواجد على أرض الملعب”.
فيما أشار هودجسون: “طموحنا في هذه البطولة هو تقديم أفضل أداء ممكن ومحاولة الفوز باللقب.. نثق بقدرتنا وبأننا نمتلك الإمكانيات لتقديم عروض رائعة.. من تواجدي بجوار اللاعبين لعدة أسابيع، أرى أنهم يتسمون بالثقة.. هذه البطولة قد تصبح لحظة كبيرة للمنتخب الإنجليزي”.
وأضاف: “علينا أن نتذكر دائماً أنه مر علينا 50 عاماً منذ فوزنا بالبطولة الوحيدة في تاريخ مشاركاتنا بالبطولات الكبيرة (مونديال 1966) كما مرت 20 عاماً منذ بلغنا المربع الذهبي لآخر مرة (في يورو 1996).. الشيء الوحيد الذي يجب أن نسعى له هو التركيز على الحاضر والمستقبل ، لأننا لا نستطيع تغيير الماضي”.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة