مدير جامعة جدة الجديد.. خبرات تقنية عديدة وإنجازات جامعية أكثر

مدير جامعة جدة الجديد.. خبرات تقنية عديدة وإنجازات جامعية أكثر

الساعة 3:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10750
0
طباعة
الدكتور عبدالفتاح مشاط1
المواطن - جدة

  ......       

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، يوم أمس الخميس، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور عبدالفتاح مشاط مديرًا لجامعة جدة بالمرتبة الممتازة.
وكان الدكتورعبدالفتاح بن سليمان مشاط، يشغل منصب وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير بمدينة جدة, وقد شغل هذا المنصب بعد أن أمضى عامًا واحدًا كعميد لكلية الحاسبات وتقنيةالمعلومات، وخلال تلك الفترة قام بجهد ناجح في قيادة الكلية للحصول على الاعتماد الأكاديمي للبرامج الثلاثة بالكلية وذلك من خلال هيئة ( ABET ) الأمريكية, كما قام بجهد ملحوظ في تدعيم أوجه التعاون الدولي مع الكلية وذلك برعاية ودعم العديد من الاجتماعات العلمية الدولية.
وقبل شغله لمنصب عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، أمضى عدة سنوات كعميد لعمادة القبول والتسجيل بالجامعة, وقد كان له الدور الرئيس في تطوير وتطبيق نظام حاسوبى إلكترونى متقدم تحت مسمى -أودس بلس (“On Demand University Service “ODUS Plus )، حيث يتيح البرنامج الكترونيًا للطلاب التسجيل وإضافة وحذف المقررات الدراسية, كما يتيح للطلاب متابعة تقدمهم الدراسي وهذا من بين العديد من الوظائف الأخرى.
وفي إطار عمله كوكيل للجامعة للتطوير فإنه يدير كافة أنشطة الجامعة الخاصة بعمليات التخطيط والتطبيق والقياس والتحسين المستمر، وتتضمن مسؤولياته أيضًا إدارة العديد من المراكز والعمادات والإدارات والوحدات مثل مركز تطوير التعليم الجامعي, عمادة شؤون المكتبات, عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر, إدارة العلاقات الثقافية, إدارة القياس والتقويم, إدارة الإعتماد الأكاديمي, إدارة المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع, إدارة الجودة.
ويعرف عن مشاط حرصه ونشاطه الكبير في الحصول على الاعتماد الأكاديمي للجامعة سواءٌ كان برامجيًا أو مؤسسيًا.
وقد حققت جامعة الملك عبدالعزيز في هذا المجال مزيدًا من الاعتمادات الأكايمية البرامجية, كما أنه حريص بشكل كبير على تحسين مركز الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات.
ونظرًا لتعدد خبراته وإنجازاته فقد تم اختياره للمشاركة في عدد من مجالس الجامعات والمجالس العلمية بعدد من الجامعات السعودية , كما شارك في المجالس الاستشارية ببعض الجامعات على المستوى المحلي والعالمي , ومن بين مجالات إهتمامه الحالية تصميم وتطبيق مؤشرات الأداء الرئيسية لمختلف الأنشطة المتعددة بالجامعة.
وقد حصل مشاط، على درجة الأستاذية في علوم الحاسبات وتقنية المعلومات, وحصل في عام 1989م على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة الملك عبدالعزيز, كما حصل على درجةالماجستير ودرجة الدكتوراه عام 1999م في مجال علوم الحاسبات من جامعة “ليدز” بالمملكة المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

جالكسي إس7 إيدج بلون أسود أكثر لمعانا

المواطن – وكالات في وقت سابق، حضرت شركة