مدير هدف: سنُقدم الدعم اللازم لحماية السعوديين بقطاع الاتصالات

مدير هدف: سنُقدم الدعم اللازم لحماية السعوديين بقطاع الاتصالات

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
وكيل العمل

  ......       

واصلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حملاتها التفتيشية على قطاع الاتصالات بمدينة الرياض، بمشاركة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، في يومها الرابع من الزيارات الميدانية، للتحقق من التزام المنشآت العاملة في القطاع بالمرحلة الأولى، من مهلة توطين نشاطي بيع وصيانة أجهزة الجوالات بنسبة 50%، وذلك بالتعاون مع وزارات التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب الرافد الأمني المصاحب للجولات التفتيشية.

وانطلقت الحملات التفتيشية غرة رمضان الجاري في كافة مناطق المملكة، وستستمر حتى التأكد من اكتمال نسبة التوطين في قطاع الاتصالات في مرحلتها الأولى، مع توفير بيئة عمل مناسبة للمواطنين والمواطنات، وتعقب المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في القطاع، والتضييق على مزاولي نشاط التستر التجاري فيه.

واستمع الدكتور عبدالكريم النجيدي، إلى الشباب العاملين في محال الاتصالات، مؤكداً بأن الصندوق لن يألوا جهداً في تقديم كافة خدمات الدعم التي يحتاجون إليها، سواء كانوا عاملين سعوديين أو رياديي أعمال.

وأوضح مدير عام (هدف)، أن الحملات التفتيشية تهدف إلى حماية السعوديين والسعوديات المستثمرين والعاملين في قطاع الاتصالات من المنافسة غير العادلة، وكذلك توعيتهم  بالمتطلبات النظامية للتوطين.

وقال إن الصندوق يدعم تأهيل وتدريب طالبي وطالبات العمل وتوظيفهم في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وذلك لمواكبة قرار وزارة العمل بقصر العمل على السعوديين في هذا النشاط، موضحاً أن الصندوق يساهم في دعم تكاليف برامج التدريب والتأهيل والتي تنفذ بالمشاركة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الكليات التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية، بالإضافة إلى معاهد التدريب الأهلية المرخصة، كما يقدم الصندوق الدعم للمسار الجديد للتنظيم الوطني للتدريب المشترك في مجال مبيعات وصيانة أجهزة الجوالات للمستثمرين في القطاع الراغبين في توظيف السعوديين.

وأشار مدير عام (هدف) إلى أن البرامج التي يدعمها  الصندوق، تختص بخدمة العملاء والمبيعات وصيانة أجهزة الجوالات وريادة الأعمال، حيث يتم دعم أجور من يتم توظيفهم من السعوديين في هذا النشاط بنسبة 50 في المائة من الأجر، مبيناً أنه يتاح أيضاً لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها الاستفادة من برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة، وكذلك برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

وأكد الدكتور النجيدي، أن صندوق تنمية الموارد البشرية يوفر أيضاً مجموعة من خدمات التوظيف من خلال قنوات المساندة للمنشآت والباحثين عن العمل في الإعلان عن الفرص الوظيفية، والبحث عن الوظائف، والاستفادة من خدمات التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل (www.taqat.sa).

ودعا مدير عام (هدف)، أصحاب الأعمال والمنشآت إلى إحلال الكوادر الوطنية في القطاع بدلاً من العمالة الوافدة، كما حث الشباب والفتيات السعوديين إلى الاستفادة من فرص العمل المتوفرة في القطاع، ومن حزمة التسهيلات التي تقدمها الجهات المشاركة في القرار.

من جهة أخرى، أسفرت الحملات التفتيشية في كافة مناطق المملكة خلال الأربع أيام الماضية عن ضبط عدد من المحال المخالفة، وإغلاق أخرى، وهروب عدد من العمالة، فيما التزام عدد كبير من المحال بقرار التوطين في مرحلته الأولى بنسبة 50 في المائة، إضافة إلى أن عدداً من المحال تجاوزت تلك النسبة في سبيل اكتمال نسبة التوطين قبل بدء المرحلة الثانية من القرار مطلع ذي الحجة المقبل، والذي سيلزم فيه أصحاب الأعمال بنسبة التوطين الكاملة 100 في المائة.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية