مرور عسير يتصدى للمخالفات بأجهزة باشر في رمضان

الجمعة ١٠ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٢ مساءً
مرور عسير يتصدى للمخالفات بأجهزة باشر في رمضان

كشف مدير إدارة مرور منطقة عسير، العقيد عبدالله بن عايض بني حويز، عن خطة مرورية مُكثّفة خلال شهر رمضّان المبارك تحت إشرافه ومتابعته اليومية وبدعم الميدان بأعدادٍ كبيرة من الإداريين لمساندة العاملين في الميدان، وذلك وفقًا لتوجيهات أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد.
وأوضح بني حويز، أن مرور عسير أعدّ خِطةُ متكاملةً لخدمة المصطافين والسياح بتكثيف الدوريات المرورية خلال هذا الموسم وخلال شهر رمضّان المبارك.
حيث سيتم تكثيف الوجود المروري في الميدان بالدوريات المرورية العلنية والسرية والراجلة؛ نظرًا لتزايد السياح القادمين إلى منطقة عسير، والحفاظ على حركة السير وتهيئة سبل الراحة لهم ولأهالي المنطقة.
وتشمل الخطة المرورية لشهر رمضّان المبارك تكثيف التواجد في المواقع التي من المتوقع أن تشهد كثافة عالية في فترات محددة من الأيام الرمضّانية، حيث يتم متابعة المنتزهات أوقات النهار والأسواق الرمضانية في فترة العصر والطرق والتقاطعات الهامة وقت الإفطار لمنع مخالفة التهور والسرعة فيما يتم متابعة المساجد التي تشهد كثافة في أعداد المصلين وقت صلاة العشاء والتراويح ثم الأسواق التجارية، ورصد المخالفات المؤثرة على السلامة العامة على الطرقات الخارجية.
وأضاف: “خطتنا يتم تطبيقها بما يضمّن السلامة المرورية لمستخدمي الطريق مُحذرًا من السرعة وعدم التركيز والإستعجال فترة ما قبل الإفطار والتي تتزايد بها أعداد الحوادث المرورية”، منوهًا بأن نظام باشر في رصد المخالفات المرورية عن طريق الأجهزة الكفية بأيدي رجال المرور سيساهم في الحد من الوقوف الخاطئ وبالتالي سهولة حركة السير وسلاستها في جميع الطرق.