مساعٍ باكستانية لزيادة حجم الصادرات إلى المملكة

مساعٍ باكستانية لزيادة حجم الصادرات إلى المملكة

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3110
0
طباعة
السعودية وباكستان
المواطن - سامر محمد - ترجمة

  ......       

عبر الشيخ محمد شفيق رئيس مجلس الأعمال الباكستاني السعودي واتحاد الغرف التجارية والصناعية الباكستانية عن عدم رضاه عن حجم الصادرات الباكستانية للمملكة.

وأشار في تصريحات أوردتها صحيفة “ديلي تايمز” الباكستانية إلى أن المملكة قامت باستيراد احتياجات من الخارج العام الماضي بـ163.82 مليار دولار وكان نصيب الصادرات الباكستانية 494.88 مليون دولار فقط أي ما يعادل 0.30%.

وكشف عن أن حجم الصادرات الباكستانية مقارنة بالصادرات العالمية للمملكة بلغ 0.33% في 2014م و0.30% في 2013م و0.29% في 2012م، معتبرا أن هذا الوضع غير مشجع جدًا.

وأضاف بعد إعادة انتخابه لرئاسة المجلس والاتحاد للعام الجاري أنه من المهم تحليل أسباب قلة ما يتم تصديره للسوق السعودي من باكستان، مشيراً إلى ضرورة إيجاد إستراتيجية لتعزيز الصادرات.

وذكر أن الاقتصاد السعودي الذي ينمو سريعاً يوفر فرصاً للمصدرين والمستثمرين، مشيراً إلى أن المستشار التجاري الباكستاني في المملكة بإمكانه لعب دور حيوي لتعزيز الصادرات الباكستانية وتنظيم اجتماعات مع المستوردين السعوديين، فضلاً عن زيارة وفد من رجال الأعمال الباكستانيين للسعودية من أجل استكشاف السوق.

وتحدث عن أن المملكة واحدة من بين أكبر 25 اقتصاداً في العالم وتمثل أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، كما أن اقتصادها واحد من بين أسرع الاقتصادات نمواً في العالم.


قد يعجبك ايضاً

المملكة تصوت على وقف إطلاق النار.. والمعلمي: لا يرقى لمعاناة السوريين

المواطن – الرياض  صوتت المملكة لصالح مشروع القرار