مستوطنون يهود يقتحمون الأقصى المبارك ويؤدون طقوساً تلمودية
من جهة باب المغاربة وسط حراسة من شرطة الاحتلال

مستوطنون يهود يقتحمون الأقصى المبارك ويؤدون طقوساً تلمودية

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1920
0
طباعة
مستوطنون يقتحمون المسجد الاقصى
المواطن - نت

  ......       

اقتحم مستوطنون يهود اليوم المسجد الأقصى المبارك ، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة منهم لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته .
وأفادت مصادر فلسطينية في القدس أن توتراً ساد الأقصى والبلدة القديمة، بفعل هذه الاقتحامات المتتالية، خاصة بعد أداء مجموعة منهم شعائر وطقوساً تلمودية على باب “القطانين” وبالقرب من باب “الأسباط”، في حين أقامت مجموعة أخرى صلوات تلمودية داخل مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الأقصى الشرقي، فضلاً عن تنظيم جولات استفزازية بمحيط بواباته الخارجية.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين، بينهم نائب في المجلس التشريعي.
وأوضحت مصادر أمنية في الخليل أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب سمير القاضي، وعز غيث، بعد مداهمة منزليهما في مدينة الخليل.
كما اعتقلت تلك القوات شاهر داوود (40 عاماً)، بعد دهم منزله في بلدة يطا جنوباً، وأحمد عبد الفتاح حدوش، خلال مداهمة بلدة صوريف شرق الخليل.
وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور ” إن قوات الاحتلال لا تزال تشدد من إجراءاتها في بلدة يطا، وتغلق الطرق الفرعية والرئيسة بالسواتر الترابية، موضحاً أن عدداً من الشبان أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي وقعت بالقرب من هذه الطرق، عقب تصدي هؤلاء الشبان لدوريات الاحتلال.


قد يعجبك ايضاً

قرار صادم من المالية الإسبانية ضد #كريستيانو_رونالدو

المواطن ــ أبوبكر حامد  طالبت وزارة المالية في