مشرعون أمريكيون : الاجتماع مع ولي ولي العهد كان مثمراً ومنفتحاً

مشرعون أمريكيون : الاجتماع مع ولي ولي العهد كان مثمراً ومنفتحاً

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
3195
0
طباعة
مشرعون أمريكيون  الاجتماع مع ولي ولي العهد كان مثمراً ومنفتحاً
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها إن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يزور الولايات المتحدة حالياً لتعزيز خطط المملكة الجديدة للشراكة الاقتصادية وسياستها الخارجية.

وأشارت إلى أن الأمير محمد التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وسيلتقي وزير الدفاع أشتون كارتر ومسؤولين آخرين قبل توجهه إلى وادي السيليكون ونيويورك من أجل الشراكة التجارية.

وأضافت أنه خلال اجتماع ولي ولي العهد مع المشرعين في الكونجرس ركز على الشرق الأوسط بما في ذلك اليمن وإيران وسوريا والعراق، وذلك وفقاً لمشرعين ومساعدين.

ونقلت عن السيناتور “توم كوتون” الذي التقى بجانب أعضاء لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ بالأمير محمد أن الاجتماع كان مثمراً ومنفتحاً.

وتحدث عن أن تركيزهم الأساسي كان على المصالح الأمنية المشتركة كجهود مكافحة الإرهاب ضد “القاعدة” و”داعش” والتهديد القادم من إيران في سوريا والعراق واليمن والشرق الأوسط الكبير.
وذكرت الصحيفة أن زيارة ولي ولي العهد لنيويورك من المرجح أن تشمل اجتماعات بالأمم المتحدة.

وتشير الصحيفة إلى أن زيارة ولي ولي العهد وغيره من المسؤولين السعوديين للولايات المتحدة حالياً تهدف لإقناع من هم في وول ستريت ووادي السيليكون والكونجرس بأن الخطة الاقتصادية الجديدة تستحق الدعم.

وأكدت الصحيفة أن الأمير محمد واحد من بين أقوى الشخصيات في المملكة ويشرف على ملفات الدفاع والاقتصاد المهمة.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير