مصادرة 1400 كيلو من المواد الغذائية المخالفة للشروط بأسواق السيح

الإثنين ١٣ يونيو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
مصادرة 1400 كيلو من المواد الغذائية المخالفة للشروط بأسواق السيح
صادرت بلدية الخرج، اليوم، أكثر من 1400 كيلو من المواد الغذائية واللحوم والأسماك التي تم تخزينها بطرق غير صحية ومخالفة لشروط النقل والتخزين، وذلك خلال جولة رقابية مكثفة في الأسواق المركزية بمدينة السيح.
‏وشدد رئيس بلدية الخرج، المهندس أحمد بن محمد البكيري، على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض المنتجات، مبينًا أن البلدية طبقت الغرامة اللازمة بحق المخالفات المضبوطة بموجب لائحة المخالفات المعتمدة.
وأشار البكيري، إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية مع دخول فصل الصيف التي تتعرض فيه السلع الاستهلاكية لأشعة الشمس والحرارة مما يعرضها للتلف وعدم صلاحيتها للاستخدام ، واستهداف جميع المحلات التجارية والمستودعات الغذائية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
‏ودعا رئيس بلدية الخرج، جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية، والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية في مدينة السيح والمراكز والقرى التي تقع في نطاق خدمات بلدية الخرج، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة.