“معاً للرصد” يتلقى البلاغات ضد المخالفين لقرار توطين الاتصالات
حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها

“معاً للرصد” يتلقى البلاغات ضد المخالفين لقرار توطين الاتصالات

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2075
0
طباعة
البوابة الالكترونية لمعا للرصد
المواطن - الرياض

  ......       

يتلقى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “معاً للرصد”، كافة البلاغات الخاصة بالمخالفات المتعلقة بقرار قصر العمل بمهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، وذلك من خلال رابط الموقع اضغط هنا، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى بعد أربعة أيام بتوطين 50 في المائة وذلك في اليوم الأول من رمضان المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر بنسبة توطين 100% بتاريخ 1 ذو الحجة 1437هـ.
ومعلوم أن خدمة “معاً للرصد” إحدى خدمات التحسين ببوابة “معاً” الإلكترونية، حيث تتيح الإبلاغ عن أي مخالفة لنظام قرار توطين قطاع الاتصالات، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة على الرابط التالي: اضغط هنا وتقديم البلاغ، وتفاصيل المخالفة.

فيما يهدف قرار توطين قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.

ويمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

البوابة الالكترونية لمعا للرصد


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”