مغردون: اللمة والأهل والتمر والسمبوسة #من_أساسيات_السفرة_برمضان

مغردون: اللمة والأهل والتمر والسمبوسة #من_أساسيات_السفرة_برمضان

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2790
0
طباعة
اللمة والأهل والتمر رمضان

  ......       

تنوعت عناوين المواضيع الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلا أن معظمها تمحور حول الصيام والإفطار وباقي كام ساعة على الإفطار، وأهم الأكلات في أول يوم صيام.

واحتلت المواضيع التي تناقش تفاصيل اليوم الأول والإفطار والسحور المساحة الأكبر من تغريدات المستخدمين من كافة أنحاء الوطن العربي.

وتصدر هاشتاج #من_أساسيات_السفرة_برمضان، قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صباح اليوم الاثنين فى أول أيام شهر رمضان الكريم.

وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج بشكل كبير، واختلفت آراء رواد تويتر حول أهم أساسياته بين أهم المأكولات الرمضانية وبين الأهل والأصحاب.

وقال هادي السعدي: “الشوربة والسمبوسة شيء أساسي”، بينما قال عادل النهاري من أسياسيات السفرة “دعوة عند الفطر، لكل فقيد بالرحمة، ولكل مريض بالشفاء، ولكل صاحب حاجة، أن يقضي الله حاجته”.

ونصح الدكتور عبدالرحمن الصائغ: “قلل من تناول الدهون في غذائك خصوصاً الدهون المشبعة واحرص على اختيار المنتجات الغذائية منزوعة أو قليلة الدسم #من_أساسيات_السفرة_برمضان”.

وقالت ندى ‏ﻧـــﺪی: “#من_أساسيات_السفرة_برمضان وانت صايم تبي كل شي”.

وغردت نجلاء الألمعي: “المويه والتمر والسمبوسة #من_أساسيات_السفرة_برمضان”.

وقالت ميما: “#من_أساسيات_السفرة_برمضان كبير نلتم عليه ويجمعنا.. أياً كان.. وطفل وجهه أحمر ملطخ من التوت.. من غيرهم السفرة مالها أساس، ولا طعم.!”
وغرد ناصر القحطاني: “الخمر المباح .. وهي القهوة”.

وقال فهد السعير: “أهم شي عندي السمبوسة إذا مافي اعتبر السفرة ناقصة”.

وعبد الله: “العائلة وأهم شيء أمي”، وقال يزيد: “الفول والسوبيا والشوربة والبسبوسة” فيما قال بسام إن أهم شيء لديه هو “التمر، والسمبوسة، وعصير التوت، والماء” بينما يرى محمود أن أهم شيء هو المياه.
وقالت سمر إن أهم شيء أسرتها فكتبت “أول شى أسرتى الله لا يحرمنى منهم”.

ودخل هاشتاج #على_الفطار في قائمة الأكثر تداولاً أيضاً ولكن كان أكثر سخرية من الهاشتاج السابق فقال أحد النشطاء: “فاضل كتير على الفطار يا جدعان مش عطشان ولا حاجه بس فضول”.

فيما قال محمد: “مشكلة الصيام عندى بتكمن انى متعود على الفطار بدري، وبيبقى فيه وجبه تانية بعد الظهر”، فيما سخر محمد من طول فترة الصيام قائلاً “هانت يا جماعة فاضل على الفطار 16 ساعة”.


قد يعجبك ايضاً

مغردون وخبراء : هذه مقترحات تخفيف #وزن_الحقيبة_المدرسية

المواطن – سعد البحيري تفاعل العديد من الخبراء