نائب وزير العمل: توطين قطاع الاتصالات قرار سيادي ولا رجعة عنه
بإمكان العمالة الوافدة الانتقال إلى أنشطة تجزئة أخرى

نائب وزير العمل: توطين قطاع الاتصالات قرار سيادي ولا رجعة عنه

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6040
0
طباعة
أحمد الحميدان
المواطن - الرياض

  ......       

قال نائب وزير العمل أحمد الحميدان، إن قرار توطين قطاع الاتصالات سيادي ولا رجعة عنه، وبإمكان العمالة الوافدة التي كانت تعمل في القطاع الانتقال إلى أنشطة تجزئة أخرى.

وأضاف الحميدان؛ وفقاً للاقتصادية، أن ما أثير حول القلق على عقود الإخوة الوافدين في مجال الاتصالات، فالنظام يتيح الانتقال من صاحب عمل إلى آخر بسلاسة وفي مجالات لم يشملها التوطين الكامل للوظائف، ونحن نؤكد دائماً على شكرنا لكل العمالة الوافدة في المملكة لجهودها في الاقتصاد الوطني، حيث تحرص وزارة العمل على حماية حقوق الجميع.

وأكد الحميدان، أن الوزارة تسعى للحفاظ على حقوق المواطنين السعوديين والأجانب، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنّ عقود العمالة الوافدة التي وقعوها تسمح بالانتقال إلى العمل في المجالات الأخرى.
وأوضح أنّ هناك طلباً على العمالة الوافدة في قطاعات عدة في السوق السعودية، وأن الوزارة ما زالت تصدر تأشيرات، مطالباً رجال الأعمال بالاستفادة من العمالة الموجودة في المملكة بدلاً من التكاليف المادية واستقدام عمالة من الخارج.
إلى ذلك، رصدت الجهات المختصة خلال جولة تفتيشية شارك فيها الحميدان، مع فريق الوزارة، والجهات الأخرى أمس، عمليات توطين وهمية، وتستر تجاري في مجمع الاتصالات في المرسلات، الذي يعد الأكبر من نوعه في الرياض.


قد يعجبك ايضاً

فيديو مؤثر.. #المغامسي: ماينويه المرء في قلبه لبعض أعمال القلوب تغيب عن علم الملائكة

المواطن – المدينة  قال إمام وخطيب مسجد قباء