نصائح للتخلص من روائح الفم خلال الصيام

نصائح للتخلص من روائح الفم خلال الصيام

الساعة 1:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9775
0
طباعة
رائحة الفم
المواطن - نت

  ......       

تعتبر رائحة الفم أحد المشكلات الكبرى التي يعاني منها الصائمون في شهر الصيام، ويعود هذا لعدة أسباب أهمها الإهمال وعدم الاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان.
وإليكم عددًا من النصائح للتخلص من هذه المشكلة خلال فترة الصيام، مثل تناول الفواكه والخضروات الطازجة في وجبة السحور فهي تساعد على تطهير الفم والأسنان بشكل طبيعي، لأنها تزيل طبقة البلاك من الأسنان، وتحميك من أي روائح غبر محببة في الفم.
كما يمكن للصائم المضمضة بماء مضاف إليها صودا الخبز أو عصير الليمون بعد تناول وجبة السحور، ما يساعد على قتل البكتيريا التي تتراكم في الفم والتي تسبب الرائحة الكريهة، أو يمكن غلي بضع فصوص من القرنفل في كوب من الماء، وحين يبرد يمكنك الغرغرة به بعد السحور أو المضمضة به خلال اليوم.
ويجب الإبتعاد عن تناول البصل والثوم في وجبة السحور لتجنب رائحة الفم في نهار رمضان، وذلك لإن رائحة الثوم والبصل تدوم طوال اليوم في الفم.
ويسبب تناول الجبن في السحور أيضًا رائحة بالفم أثنار الصوم، لذلك يجب تجنبه أو تناول شريحة ليمون من بعده أو المضمضة بماء مضاف إليه عصيره، فهذا سيقتل البكتيريا التي تظهر في الفم بعد تناول الجبن.
كما يعتبر الجفاف وقلة السوائل في الجسم أحد أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، لذلك لا بد من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار وأثناء السحور.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك