هدف المُتنقّل يُقدِّم خدماته في قطاع الاتصالات بجدة التاريخية
لرجال الأعمال والشباب الباحثين عن عمل

هدف المُتنقّل يُقدِّم خدماته في قطاع الاتصالات بجدة التاريخية

الساعة 4:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2190
0
طباعة
هدف
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أمس الأحد، في محافظة جدة (جدة التاريخية)، أصحاب الأعمال والسعوديين والسعوديات الراغبين في الاستفادة من برامج دعم التأهيل والتدريب في قطاع الاتصالات.
وكان الفرع المتنقل قد استقبل أمس، عدداً من المسؤولين؛ منهم الأستاذ محمد الوافي وكيل محافظ جدة، والعميد غازي الغامدي مدير عام الدفاع المدني بمحافظة جدة؛ حيث كان في استقبالهم الأستاذ عبدالرحمن الزهراني مدير فرع الصندوق بمكة المكرمة، الذي كرم بدوره ضيوف الفرع المتنقل في نهاية زيارتهم، وقدم لهم شرح موسع عن أبرز ما يقدم ويحتويه من أقسام.
ويستهدف الفرع المتنقل، الذي يستقبل أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل من الساعة 10:00 مساء اليوم، حتى الساعة 2:30، وحتى يوم غدٍ الثلاثاء، راغبي العمل وأصحاب الأعمال في قطاع الاتصالات؛ حيث عرضت مجموعة من الفرص الوظيفية في القطاع، بالإضافة إلى عرض البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ ومنها مهارات إدارة المبيعات، وأساسيات صيانة الجوال، ومهارات خدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة، إلى جانب عرض لدورات “دروب” الإلكترونية المجانية لهذا النشاط.
وتدفع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، السعوديين والسعوديات نحو العمل الحر بتأهيلهم وافتتاح مشاريعهم الخاصة، وذلك بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني، وذلك عن طريق إرشادهم عبر الفرع المتنقل والتوجه للتسجيل عبر موقع معهد ريادة؛ حيث يتم استقبال طلبات تمويل المشاريع إلكترونياً، ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟)، ومن ثم اعتماد التمويل كحد أعلى 200 ألف ريال، والصرف عن طريق البنك السعودي للتسليف والإدخار، وكذلك التحصيل بعد فترة سماح كافية لتشغيل المشروع، كما يمنح من تنطبق عليه ضوابط صندوق تنمية الموارد البشرية مكافأة شهرية مقدارها ثلاثة آلاف ريال ولمدة سنتين.
ويأتي هذا التوجه تسهيلاً وتيسيراً لأصحاب الأعمال بالوصول إليهم، ودعماً لجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والشركاء من الوزارات المعنية، نحو تطبيق قرار قصر العمل بمهنتي البيع والصيانة بمحال الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، على مرحلتين تبدأ الأولى بتوطين 50% بتاريخ 1 رمضان 1437هـ، فيما تبدأ المرحلة الثانية بتوطين 100% بتاريخ 1 ذو الحجة.
وجُهزت الحافلة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.
كما يقدم الفرع المتنقل خدمات عديدة لأصحاب العمل؛ منها التعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها الصندوق، والتسجيل في برامج الصندوق، ومساعدتهم في تقديم طلبات الدعم لموظفيهم.
ويوفر الفرع المتنقل عدة خدمات للباحثين عن عمل؛ منها: مساعدتهم في التسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، وترشيح طالبي العمل لفرص وظيفية شاغرة من خلال تقرير بالشواغر الوظيفية، والتوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع وتوزيع النشرات الإرشادية لطالبي العمل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية