هدف: 67 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج التدريب الصيفي
لإكساب الطلاب والطالبات مهارات وخبرات عملية خلال الصيف

هدف: 67 ألف طالب وطالبة سجلوا في برنامج التدريب الصيفي

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2755
0
طباعة
انفوجرافيك دعوة المنشآت بالتسجيلخخ
المواطن - الرياض

  ......       

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن عدد المسجلين في برنامج التدريب الصيفي وصل إلى 67 ألف طالب وطالبة، حيث يهدف التدريب إلى إكساب الطلاب والطالبات مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل.
ويمكن التسجيل إلكترونياً في البرنامج عبر الرابط اضغط هنا، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، حيث يقدم فرصاً تدريبية وعملية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص.
وينقسم التدريب في (صيفي) إلى نوعين، الأول: التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل، والثاني: التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.
يشار إلى أن التسجيل مازال مستمراً من خلال موقع (صيفي) الإلكتروني لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف توفير أكبر قدر ممكن من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.
وحث معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان في وقت سابق، منشآت القطاع الخاص على المسارعة بتسجيل وتفعيل الفرص التدريبية للطلاب والطالبات، كما أكد أن الوزارة ستتابع مدى التزام تلك المنشآت بالتدريب الصيفي، إما بتوفير فرص التدريب الداخلي بالتدريب على رأس العمل داخل المنشأة، أو من خلال دعم برامج التدريب الخارجي في معاهد التدريب الأهلية المعتمدة أو مراكز خدمة المجتمع في الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج