هلال الطائف يرفع مستوى الخدمة الإسعافية على طريق الرياض – مكة السريع
تزامناً مع فترة الإجازة الصيفية وكثرة الزائرين للعاصمة المقدسة

هلال الطائف يرفع مستوى الخدمة الإسعافية على طريق الرياض – مكة السريع

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2260
0
طباعة
اسعاف
المواطن - الطائف

  ......       

ناقشت هيئة الهلال الأحمر بمحافظة الطائف وقيادة دوريات أمن طريق الرياض أهم الجوانب التي تسهم في رفع مستوى الخدمة الإسعافية على طريق الرياض – مكة المكرمة السريع ضمن حدود القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة وآلية النقل الإسعافي .
وأوضح مدير هيئة الهلال الأحمر بالطائف عبدالله بن محمد الحارثي أن هذه الاجتماعات هي أحد مفاهيم الجودة التي تركز على تقريب الأفكار والخطط والتعاون لما يخدم الصالح العام .
من جهته أوضح قائد دوريات أمن طريق الرياض المكلف الرائد عبدالله بن علي آل مانع أن هيئة الهلال الأحمر تعد إحدى الجهات التي لها دور فاعل ومساند لدوريات أمن الطرق أثناء الحوادث المرورية بعد التنسيق لعملية تهيئة البيئة المناسبة والآمنة للفرق الإسعافية الأرضية وكذلك للإسعاف الجوي الذي يقدم الخدمات الإسعافية اللازمة على الطرق السريعة متى ما دعت الحاجة لذلك .
واستعرض الاجتماع عدة أمور تخدم الجهتين خلال تقديم الخدمة الإسعافية على طريق الرياض تضمنت تبادل العديد من الأفكار والمبادرات من أجل التنسيق وتعزيز التعاون والتي أهمها معرفة الحدود الإدارية والمسافات التي تغطيها دوريات أمن طريق الرياض ومدى تغطيتها بخدمة مراكز الهلال الأحمر .
وبين الرائد آل مانع أن الاجتماع ناقش أهمية الاستعداد المبكر من قبل مراكز الهلال الأحمر بطريق الرياض تأهباً لأي طارئ – لا سمح الله – قد يحدث مزامنة مع فترة الإجازة الصيفية وكثرة الزائرين لمكة المكرمة أثناء شهر رمضان المبارك ، منوهاً بالاتصال على الرقم الموحد للهلال الأحمر (997) عند حدوث أي طارئ – لاسمح الله – وتدوين لحظة البلاغ حتى انتهاء الحدث مع سرعة الانتقال من قبل فرق الهلال الأحمر للحالات التي يتعرض لها بعض المسافرين بسبب الهبوط المفاجئ بالسكر جراء الصيام حيث يتعرض المصاب خلال قيادته مركبته إلى وقوع حادث مروري عقب حالة الإغماء التي حدثت له .


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن