هنا.. أبرز بنود #برنامج_التحول_الوطني_2020 الخاص بوزارة الصحة

هنا.. أبرز بنود #برنامج_التحول_الوطني_2020 الخاص بوزارة الصحة

الساعة 2:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4515
0
طباعة
أربعة وزراء يبدأون عرض مبادرات وزاراتهم ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - عبد الرحمن دياب

  ......       

كشف وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن برنامج التحول الاستراتيجي بوزارة الصحة، مشددا على أنه سيتم توفير بيئة عمل مميزة للعاملين في القطاع الصحي وتقديم الحوافز لهم وتطوير قدراتهم بالتدريب والتأهيل.
وأضاف في المؤتمر الثالث للوزراء الخاص بالإعلان عن برنامج التحول الوطني 2020، إن القطاع الخاص شريك أساسي في تقديم الخدمات الصحية، مشيرا إلى أنه يطمح للإرتقاء بالخدمة الصحية لتحقيق رؤية المواطن بتوفير خدمة صحية راقية.
ولفت إلى أنه سيتم توفير سجل طبي إلكتروني موحد يمكن المواطنين من التنقل بين مقدمي الخدمة بسهولة ويسر، ومضاعفة عدد الاطباء السعوديين المقيمين الملتحقين بالتدريب المتخصص ليصل لـ ٤٠٠٠ طبيب، بالإضافة لمضاعفة عدد العاملين السعوديين في التمريض والفئات الطبية ليصل ١٥٠ لكل مائة ألف.
وشدد على أنه سيتم تسهيل إجراءات الحصول على الرعاية الطبية الطارئة في المنشآت الطبية، ورفع الجودة في المنشآت الصحية بإخضاعها لاعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وأيضا رفع جودة المنشآت الصحية برفع نسبة الالتزام بتقارير الأداء الشامل من ١٠٪ إلى ١٠٠٪.
وألمح إلى أنه سيتم رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية من ٢٥٪ إلى ٣٥٪، والحصول على مواعيد في العيادات المتخصصة في أقل من ٤ أسابيع لـ٧٠٪ من الحالات الطبية، مع مضاعفة عدد زيارات المواطنين لمراكز الرعاية الأولية لتصل إلى ٤ زيارات سنوياً.
وأكد أنه سيتم استغلال التقنية في الصحة لتسهل على المواطن معرفة الخدمات الصحية وجدولة مواعيده وتحقيق رضاه مع تقليل التكلفة ورفع الكفاءة الصحية.


قد يعجبك ايضاً

الشمري للمرتبة الثالثة عشرة بالشؤون الإسلامية

المواطن – شريف النشمي – الرياض أصدر وزير