هواوي تطور نظام تشغيل بديلاً عن آندرويد
تحسباً لتدهور علاقتها مع غوغل

هواوي تطور نظام تشغيل بديلاً عن آندرويد

الساعة 5:01 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2985
0
طباعة
هواوي
المواطن - نت

  ......       

تعمل شركة هواوي على تطوير نظام تشغيل خاص بها للهواتف الذكية، وذلك تحسباً منها لتدهور العلاقة بينها وبين غوغل.

وتعتمد الشركة الصينية، التي تُعد ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، على نظام التشغيل آندرويد التابع لشركة غوغل، مع واجهة المستخدم “أي إم يو آي” الخاصة بها.

وذكر موقع “The Information” في تقرير، أن لدى هواوي فريقاً يعمل على تطوير نظام لتشغيل الأجهزة الذكية في إسكندنافيا، ويضم مهندسين كانوا يعملون سابقاً لدى شركة نوكيا الفنلندية.

ومع أن هواوي ليست الأولى في تطوير نظام تشغيل ليكون بديلاً عن آندرويد، إذ سبقتها إلى ذلك منافستها الكورية سامسونغ، التي طورت نظام التشغيل “تايزن” القائم على نواة لينوكس، إلا أن مصادر قالت إن نظامها “لن يكون بعيداً كثيراً”.

وتعمل الشركة الصينية منذ مدة على إجراء بعض التغييرات على واجهة المستخدم “أي إم يو آي”، التي توصف بأنها تفتقر إلى التصميم الجيد وتستنسخ واجهة نظام آي أو إس التابع لشركة آبل.
وكانت هواوي وظفت في أكتوبر الماضي، مصمماً سابقاً لدى آبل ليعمل على إعادة تصميم واجهة المستخدم خاصتها، ومن المقرر أن تكشف الشركة عن واجهة جديدة خلال شهر سبتمبر.

ووفقاً للموقع، فإن التغييرات قد تتضمن دُرْجاً للتطبيقات، وأيقونات بتصاميم جديدة، ونظام ألوان “نظيفاً جداً، وناضراً”.

يُشار إلى أن شركة هواوي تطمح لأن تكون علامة تجارية عالمية للإلكترونيات، وليست صينية فقط، ولكنها ما تزال تقتصر على بيع معظم هواتفها الذكية وحواسبها اللوحية في الصين.


قد يعجبك ايضاً

#الاتحاد يعلن عن الموعد الرسمي لطرح تذاكر ودية #أتلتيكو_مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  يطرح في التاسعة مساء