هيرنانديز وزيدان ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كأس الأمم الأوروبية

هيرنانديز وزيدان ضمن قائمة الأفضل في تاريخ كأس الأمم الأوروبية

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1850
0
طباعة
زين الدين زيدان
المواطن – مروة نبيل

  ......       

شارك العشرات بل المئات من النجوم في كأس الأمم الأوروبية على مدار تاريخها، إلا أنّ القليل منهم هو من ترك بصمة في البطولة، وكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلاتها.
وتصدر الفرنسي ميشيل بلاتيني، قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ البطولة، حيث سجل 9 أهداف منهم 2 هاتريك، وذلك خلال 5 مباريات شارك فيها باليورو عام 1984، وذلك وفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية.
واحتل الهولندي فان باستن، المركز الثاني؛ بعدما أحرز 5 أهداف خلال منافسات يورو 1988، منهم هاتريك أمام المنتخب الإنجليزي، كما سجل في قبل النهائي أمام الاتحاد السوفيتي، وتُوج بالحذاء الذهبي كهداف أول للبطولة.

وجاء الإسباني تشافي هيرنانديز، في المركز الثالث، خاصًة أنّه قاد منتخب بلاده للتتويج بيورو 2008 و2012، وحل في المركز الرابع مواطنه أندريس إنيستا، الذي شارك في فوز الماتادور الإسباني أيضًا بالبطولة عامي 2008 و2012.
وفي المركز الخامس، جاء الألماني فرانز بيكنباور، يُليه الفرنسي زين الدين زيدان، ثم الإسباني فرناندو توريس، يُليه لاعب الاتحاد السوفيتي ليف ياشين، وأخيراً الألماني ماتياس زامر.
يُذكر أنّ صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اعتمدت في تصنيفها لقائمة أفضل اللاعبين في الأمم الأوروبية، على الأداء، والشخصية، ودور اللاعب في منتخب بلاده خلال البطولة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي