وزير الشؤون البلدية: لدينا أهداف عديدة في #برنامج_التحول_الوطني_2020.. وهذه هي التحديات أمامنا

وزير الشؤون البلدية: لدينا أهداف عديدة في #برنامج_التحول_الوطني_2020.. وهذه هي التحديات أمامنا

الساعة 12:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3695
0
طباعة
التحول الوطني م14
المواطن – عبد الرحمن دياب

  ......       

قال عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون البلدية والقروية، أنه يهدف في برنامج التحول الوطني 2020، لخلق تنمية حقيقة ومستدامة في المدن السعودية مما يجعل المواطن والمقيم ينعم بحياة سعيدة ومريحة، مشيرًا إلى أنه يهدف لجعل قطاع الأعمال يجد المناخ المناسب وما يمكنه من الاستثمار المريح في هذه المدن.

وأكد آل الشيخ، في المؤتمر الصحفي الرابع لبرنامج التحول الوطني 2020، أنه يهدف لصعود المدن السعودية في درجات التنافسية العالمية، مشيرًا إلى أن هناك تحديات ليست جديدة تواجه هذا مثل النمو السكاني المتصاعد منذ عقود.
وتابع أن النمو السكاني السريع يضغط على القطاع البلدي، وأنه يحاول تحقيق مستويات متصاعدة من المستوى المالي الذاتي وتحقيق أداء مؤسسي مستدام عالي الجودة والصعود أيضًا بمستوى التخطيط وصيانة المدن والمرافق العامة وتوفير خدمات بلدية سريعة وذات كفاءة عالية.
وشدد وزير الشؤون البلدية والقروية، على أنه يهدف أيضًا “لرفع الإكتفاء البلدي الذاتي لمستويات أعلى لمواجهة المتطلبات والخدمات، ورفع الأداء المؤسسي المستدام في القطاع البلدي والعاملين فيه، ورفع مستوى إدارة المشاريع وانجازاها في وقتها المحدد وتوفير بيئة صحية عالية المستوى خالية من الآفات”.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام