يوم الأب العالمي .. هل نحتاج جوجل ليذكرنا ببر الوالدين ؟!

يوم الأب العالمي .. هل نحتاج جوجل ليذكرنا ببر الوالدين ؟!

الساعة 11:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
29740
1
طباعة
يوم الاب
المواطن – سعد البحيري

  ......       

لا يحتاج بر الوالدين أن يكون له يوم مخصص في العام بل يأمرنا ديننا بأن نبر والدينا في كل وقت وحين.

الأيام التي يخصصها البعض للاحتفال بذكرى معينة قد يكون لها دور في تذكرة البعض بما غاب عنه.. هذا ما أكد عليه العديد من مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد المغردون أن الشريعة الإسلامية هي أول من أوصى ببر الأب والأم لما لهما من فضل على الإنسان.

واستعرض المغردون نماذج من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث المسلم على بر الأب والأم داعين الله أن يكون أولادهم عوناً لهم في سنوات عمرهم المتقدمة.

اليوم احتفل محرك البحث العملاق جوجل بذكرى يوم الأب العالمي في الدول العربية كلها ما عدا فلسطين وَاليمن وَسوريا وَموريتانيا وَالسودان وَالصومال وَجيبوتي ولم يحدد جوجل لماذا غابت هذه الدول عن الاحتفال.

الغريب في الأمر أن جوجل احتفل بيوم الأب العالمي يوم 19 يونيو الجاري وهو يوافق الأحد الثالث من شهر يونيو في العديد من دول العالم إلا الدول العربية التي تحتفل به يوم 21 يونيو.

كما احتفل جوجل بذكرى يوم الأب العالمي في النمسا يوم 12 يونيو وفي السلفادور وجواتيمالا يوم 17 يونيو .

والمعروف أن يوم الأب العالمي هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يُخصص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة حول العالم.

تحتفل العديد من الدول العربية والاسلامية بذكرى يوم الأب العالمي ولكن شُهرة هذا اليوم تكون أكثر اتساعاً في الدول الأخرى حيث تم إنشاء واحد من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

“شكر” تكرّم طفلاً حفظ النعمة بحمل الخبز وتقديمه للأبقار

المواطن – سعيد مشهور – أبها أعلنت جمعية